Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

كيفية إلغاء تثبيت أكثر من برنامج في وقت واحد على ويندوز بسهولة

أخبار تقنية المعلومات التاريخ: يونيو 20, 2019 تعليقات (0)

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر منذُ فترة طويلة، فمن المؤكد أنه لديك العديد من البرامج المُثبتة عليه، من متصفحات وبرامج الميديا وبرامج تحرير الصور…وما إلى ذلك. لكن عندما يحين الوقت الذي قد ترغب فيه إزالتها أو إلغاء تثبيت بعضًا منها، سوف تواجه صعوبة لأنه يمكنك إفتراضيًا تثبيت برنامج واحد في كل مرة، وبالتالي يستغرق الأمر ساعات للتخلص منها. هذا بالإضافة إلى أن الأداة الافتراضية في ويندوز لإزالة تثبيت البرامج لا تعمل بكفاءة – بل تبقى آثار البرنامج المحذوف في الكمبيوتر. لذا، نستعرض معكم في هذا المقال كيفية استخدام برنامج Absolute Uninstaller المجاني لإزالة مجموعة برامج من الكمبيوتر دفعة واحدة بسهولة.

برنامج Absolute Uninstaller يعُد بديل رائع لأداة ويندوز الافتراضية لإزالة البرامج المُثبتة على الكمبيوتر (Add or Remove Programs) حيث سهولة الاستخدام والفعالية تجعله خيارًا مناسبًا للإعتماد عليه في هذه المهمة. من مميزاته أنه يساعدك على إزالة البرامج تمامًا دون ترك أي بقايا على الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانية إلغاء تثبيت أكثر من برنامج في نفس الوقت بكل سهولة. جنبًا إلى جنب تضمينه واجهة بسيطة من السهل التعامل معها، وحجمه خفيف على الجهاز، كما يحصل على تحديثات جديدة بإستمرار تدعمه بمميزات تعزز تجربة المستخدمين له. البرنامج مجاني تمامًا ويعمل على جميع إصدارات ويندوز 10.

بمجرد تحميل وتثبيت برنامج Absolute Uninstaller على جهازك ثم تشغيله لأول مرة، يُفضل قبل إلغاء تثبيت أي برامج أن تحفظ نسخة إحتياطية قائمة البرامج المثبتة حاليًا، بحيث إذا كنت تنوى إعادة استخدام بعضًا من البرامج المحذوفة في المستقبل، تساعدك هذه القائمة على تذكر أسم البرنامج. لحسن الحظ، البرنامج يوفر هذه الميزة، فيمكنك الضغط على File ثم اختيار Export Application List وبعدها سوف يطالبك بتحديد اسمًا ومكانًا للملف النصي الذي يحتوي على القائمة، قم بتحديدها واضغط Save. الآن لديك نسخة من أسماء البرامج المثبتة حاليًا.

المصدر : عالم الكمبيوتر

أضف تعليق