Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اجتماع تقابلي بين وزارة العدل وبعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا

أخبار الوزارة التاريخ: يوليو 10, 2018 تعليقات (0)

عقد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو 2018 بمقر ديوان وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني اجتماع تقابلي بين مختصين من وزارة العدل بوفد من بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا .

تطرق اللقاء إلى تحليل معمق لملف الهجرة غير الشرعية في ليبيا وأفضل الممارسات والمعايير الدولية لإدارة هذا الملف، إضافة إلى أوجه التعاون بين الجانبين فيما يخص تفعيل برامج الدعم الفني والتقني لأعضاء الجهاز القضائي في هذا المجال والإعداد للورشة المشتركة الخاصة باستعراض مشروع قانون الاتجار بالبشر المقترح من الوزارة، وإدارة ملف الجثث ومراعاة حقوق المهاجرين داخل مراكز الاحتجاز، والعودة الطوعية للمهاجرين .

كما قُدمت خلال الاجتماع لمحة عامة عن التشريعات الوطنية ذات الصلة والاتفاقيات والصكوك الدولية التي تعتبر ليبيا طرفا فيها .

واتفق الطرفان على عقد المزيد من اللقاءات والاجتماعات لوضع برنامج يلبي احتياجات الوزارة والجهاز القضائي في مجال إدارة الهجرة غير الشرعية بالتنسيق مع الجهات الوطنية الأخرى .

حضر الاجتماع عن بعثة المنظمة الدولية للهجرة رئيس البعثة في ليبيا ومساعد رئيس البعثة للمراقبة الميدانية والتواصل ومدير مشروع الدعم والاستقرار المجتمعي وعدد من موظفي البعثة بطرابلس، ومدير إدارة العلاقات العامة والتعاون، ومستشاري وزير العدل، ورئيس جهاز الشرطة القضائية ورئيس قسم التعاون بالوزارة.

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق