Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

خطـوات على طريـق الـحكومـة الإلكتـرونيـة

أخبار المركز مميزة التاريخ: يناير 3, 2016 تعليقات (0)

إستكمالاً لسعي مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العدل في إنجاح مشروع  الحكومة الإلكترونية  وإيصال الخدمات العدلية لمتلقيها بكل سهولة وشفافية ، فقد تم عقد إجتماع بمقر المركز يوم الأحد الموافق 3. 1 . 2016 م ضم كل من السادة :
السيد / خالد الخمري                         مدير عام المركز .
السيد / م . محمد الهادي حسن              مدير عام شركة المدار .
السيد / م . محمد الشيباني                   إستشاري .
السيد / م . لؤي إحمادي                     مدير مكتب التخطيط والدراسات .
السيد / م . علي غنجير                      مدير مكتب نظم المعلومات .
المهندسة / نيروز الخوجة                   رئيسة قسم الموقع الإلكتروني .

 

حيث تحدث مدير المركز عن أهداف المركز والخطوات المتخذة في برنامج الحكومة الإلكترونية موضحاً الإجراءات المنجزة في عدد من المجالات .

التي تخدم المواطن مباشرة منها منظومة بيانات محرري العقود ومشروع رسائل sms للتحقق من قيد محرري العقود ، علاوة على إدخال الميكنة الإدارية لعمل الهيئات القضائية ومكونات وزارة العدل.


وقد قام السادة المهندسين بإستعراض مرئي لموقع المركز على شبكة المعلومات الدولية والخدمات التي تُقدم من خلاله وكذلك عرض منظومة محرري العقود ومنظومة تتبع سير ملفات القضايا (الدعاوى) .


هذا وقد أبدى م . محمد الهادي : إرتياحه وإعجابه بالعمل المعروض مبدياً إستعداده على تقديم كل ما هو متاح لدى الشركة في تطوير العمل المعلوماتي وإيصال الخدمات إلى متلقيها من أفراد وجهات بكل يسر ، كما أفاد بأنه سيتم تكليف فريق من الشركة للتواصل والتنسيق مع فريق المركز لوضع آلية العمل المستقبلية وتبادل الخبرات .


وفي الختام إتفق الجميع على الإعداد لورشة عمل تشارك فيها الجهات المختصة ويدعى فيها المسؤولين لعرض خطط العمل وأهداف الحكومة الإلكترونية وما تم إنجازه في هذا الشأن .

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق