Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مايكروسوفت تجلب Cortana إلى تطبيقات أوفيس المكتبية

أخبار تقنية المعلومات Date: May 20, 2015 Comments (0)

مايكروسوفت عملاق البرمجيات تجلب التقنية الصوتية المساعدة كورتانا Cortana إلى تطبيقات أوفيس المكتبية Microsoft Office، الشركة حالياً تقوم باختبار تطبيق باسم Work Assistant المصمم لاستخدام التقنية المذكورة من أجل فتح، تحرير، ومشاركة المستندات باستخدام الأوامر الصوتية.

التطبيق الجديد لمايكروسوفت حالياً ليس إلا نموذج اختباري لكن مصادر متصلة بالموضوع حسب الموقع التقني The Verge أكدت بأن Cortana ستزود لتطبيقات أوفيس في منصات الهواتف الذكية والحواسب الشخصية على حد سواء قريباً جداً وهذا يعني قدومها إلى أنظمة مثل iOS واندرويد إلى جانب Windows 10، الشركة العريقة أطلقت مؤخراً تطبيقات أوفيس على منصات مختلفة واستمرت بالتركيز على توفير خدماتها وتطبيقاتها عبر هذه الأنظمة.

قد يكون ذلك ليس مفاجئاً بالنسبة للبعض فتقرير Business Insider في نهاية العام الماضي أشار نقلاً عن جولي لارسون جرين المسؤولة في مايكروسوفت بأن تقنية Cortana الصوتية ستكون متاحة ضمن أنظمة تشغيل مختلفة وقدومها إلى تطبيقات أوفيس ليس إلا جزء من الخطة.

بالنسبة للكثيرين فإن قدوم Cortana إلى تطبيقات أوفيس قد يذكرهم بالمساعد المزعج في هذه التطبيقات Clippy في إصدارات التسعينات من مجموعة التطبيقات المكتبية الشهيرة لكن حالياً نحن نتحدث عن تقنية تتطور بشكل كبير أسبوع بعد أسبوع وقد تنافس كل من Google Now و Siri في اندرويد و iOS على التوالي. هذه التقنية ستضمن ضمن Windows 10 على الحواسب الشخصية خصوصاً على المتصفح الجديد سبارتان الذي مازال قيد الاختبار حالياً.
المصدر: تـــك عــربي

أضف تعليق

Comments (0)


إضافة تعليق