Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ليون، يرحب بإعلان مجلس النواب إلتزامه الحوار السياسي

أخبار عامة التاريخ: أكتوبر 1, 2014 تعليقات (0)

الأمم المتحدة: التزام مجلس النواب بحوار جامع في حل أزمة البلاد يفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الليبيين


طرابلس، 1 أكتوبر 2014 –
يرحب الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا، برناردينو ليون، بإعلان مجلس النواب التزامه بالحوار السياسي الجامع في حل أزمة البلاد.

وقال السيد ليون: “إن الإعلان الذي يؤكد على أن يكون الحوار جامعاً وقدرة الليبيين على حل خلافاتهم بأنفسهم يفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الليبيين”.

كما ثمن الممثل الخاص للأمين العام جهود البرلمانيين الذين قاطعوا مجلس النواب في إنجاح إطلاق حوار غدامس يوم 29 سبتمبر 2014 والتزامهم بالعملية السياسية.

كما قال السيد ليون: “إن اختيار المفاوضات بدلاً من المواجهة علامة مشجعة جداً”. وأضاف: “تعزز هذه الجهود التي تبذلها كافة الأطراف إيماننا وإيمان المجتمع الدولي وكذلك أغلبية الليبيين بأن الحوار هو الطريقة الوحيدة لحل الخلافات وأن اللجوء إلى القوة سيؤدي فقط إلى المزيد من الموت والدمار”.

واستطرد: “إن مجلس النواب بصفته السلطة التشريعية الوحيدة في البلاد يلعب دوراً هاماً في هذا الصدد، لأنه المنبر الذي يمكن لمختلف الأطراف مناقشة الأولويات الوطنية فيه بروح من الوحدة وبحرص على المصلحة العليا للبلاد”.

كما عبر الممثل الخاص للأمين العام عن قلقه من الذين يلعبون دوراً سلبياً ويعملون ضد مصالح الليبيين وضد قرار مجلس الأمن ، وستمضي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مع البرلمانيين الليبيين قدماً في الحوار لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا.

 

المصدر : بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

أضف تعليق