Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مجلس برقة ينسق مع حفتر وينشر كتيبتين غرب السدرة

أخبار عامة التاريخ: مارس 8, 2014 تعليقات (0)

وكالات – قام ما يسمى “مجلس برقة” باستنفار عسكري شمل وضع قوارب بحرية في منطقة الشحن بميناء السدرة، ونشر كتيبتين مسلحتين غربه، بحسب ما علمت بوابة الوسط من مصادر وثيقة الصلة بالمجلس.

وتحدثت المصادر عن تنسيق بين “مجلس برقة” واللواء خليفة حفتر. كما تحدثت المصادر عن ضغوطات تمارس على رئيس الأركان عبد السلام جاد الله، للامتناع عن أي تدخل عسكري من جانبه ضد ميليشيات المجلس المتواجدة في ميناء السدرة، بعد تصدير المجلس عبره أول شحنة نفط يبيعها بنفسه إلى أطراف خارجية.

وقال مصدر في “مجلس برقة” إنه إذا كان في نية رئيس الأركان التدخل فالأولى به التدخل في درنة، حيث يعاني بعض الأشخاص من قبيلته من التطرف الديني الموجود بالمدينة. في غضون ذلك، وصل رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان إلى طرابلس قاطعا زيارة عاجلة كان قد شرع فيها إلى باريس، لمقابلة بعض الزعماء الأفارقة.

ومن المقرر أن يعقد زيدان مؤتمرا صحفيا، في وقت لاحق اليوم السبت، في الوقت ذاته الذي يتوقع أن يعقد فيه ما يسمى “مجلس برقة” بدوره مؤتمرا صحفيا مضادا. وترجح مصادر أن المجلس سيعرض خلال مؤتمره الصحفي صورا لاحتفالات قيل أنها تمت عند تصدير أول شحنة نفطية من ميناء السدرة، بعد عدة أشهر من إغلاقه.

المصدر : عين ليبيا

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق