Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الغرياني: المساس بقوت الليبيين أمر مرفوض و الثوار لن يقفوا مكتوفي الأيدي

أخبار عامة التاريخ: مارس 8, 2014 تعليقات (0)

قال مدير الإدارة السياسية لغرفة عمليات ثوار ليبيا عادل الغرياني ، اليوم السبت ، إن الثوار لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما تفعله المجموعات المُسلحة المُسيطرة على منطقة الهلال النفطي.

و حمّل الغرياني الحكومة المؤقتة مسؤولية ردع المجموعات المُسلحة و وقف تلاعبها بقوت الليبيين و استفزازها لهم ، على حد تعبيره.

و أضاف “غرفة ثوار ليبيا ترفض المساس بقوت الليبيين تحت أي ذريعة من الذرائع و تُدين بشدة ما يفعله آمر حرس المنشئات النفطية في المنطقة الوسطى سابقاً إبراهيم الجضران و الجماعات التي تتبعه”.

يُذكر أن ناقلة نفط تحمل علم كوريا الشمالية و تتبع شركة سعودية دخلت ليلة البارحة إلى ميناء السدرة النفطي – الذي تُسيطر عليه جماعات مُسلحة خارجة عن القانون – للتزود بالنفط.

و كان شيخ قبلية المغاربة التي ينحدر منها قائد المجموعة المُسلحة المُسيطرة على موانئ النفط صالح الأطيوش ، شدد في وقت سابق على  ضرورة أن تستخدم الحكومة كل الإجراءات التي من شأنها حلحلة أزمة الموانئ النفطية ، داعياً القبائل لسحب أبنائهم الذين يُشاركون الجضران في حصار الموانئ و عدم التلاعب بقوة الليبيين.

كما تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المؤقتة أكدت أن سلاح الجو سيستهدف أي ناقلة نفط تدخل المياه الإقليمية دون التفاهم مع المؤسسة الوطنية للنفط.

المصدر : وكالة انباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق