Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان صحفي بشأن إحتفالية مرور خمسة وعشرين عاما على تأسيس إتحاد المغرب العربي

أخبار عامة التاريخ: فبراير 15, 2014 تعليقات (0)

بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على تأسيس إتحاد المغرب العربي، وبناء على دعوة معالي السيد محمد إمحمد عبدالعزيز وزير خارجية ليبيا رئيس مجلس وزراء خارجية دول إتحاد المغرب العربي، سيقام يوم السبت الموافق 15 فبراير 2014م، بمدينة طرابلس إحتفالية بهذه المناسبة يحضرها السيد علي زيدان محمد رئيس مجلس الوزراء الليبي، ووزراء خارجية دول إتحاد المغرب العربي، والأمين العام للإتحاد، وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام ووزراء من الحكومة المؤقتة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الإقليمية والدولية.  

تجدر الإشارة الى أن ليبيا الجديدة عملت طيلة الفترة الماضية على الدفع بمسيرة الإتحاد من خلال عدد من المقترحات الهادفة الى تفعيل مؤسساته وهياكله. وكان لليبيا شرف ترأس العديد من الإجتماعات على مستوى وزراء الخارجية وعلى مستوى الخبراء بهدف توطيد علاقات التعاون في محيطها المغاربي والعربي والأفريقي والأوربي بما يضمن شراكة حقيقية.

وفي هذا الإطار يسجل للرئاسة الليبية للإتحاد إنطلاق المفاوضات حول دعم التعاون والإندماج المغاربي وإقامة علاقات الشراكة بين إتحاد المغرب العربي والإتحاد الأوروبي. كما بادرت رئاسة مجلس وزراء الخارجية لدول الإتحاد بالدعوة إلى عقد العديد من الإجتماعات التشاورية على هامش الاجتماعات الإقليمية والدولية بهدف تنسيق المواقف السياسية المغاربية على كافة المستويات.

ستتيح هذه الإحتفالية بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على تأسيس الإتحاد فرصة للتشاور، بمشاركة معالي الوزراء والأمين العام للإتحاد، حول تطوير المؤسسات الإتحادية وتقديم مقترحات من شأنها الرفع من مستوى معيشة ورفاهية المواطن المغاربي من خلال خلق مشاريع اقتصادية تعود بالنفع والفائدة لشعوب دول الإتحاد.

المصدر : وزارة الخارجية والتعاون الدولي _ ليبيا

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق