Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزير الدفاع يؤكد حرص الوزارة على بناء جيش وطني قوي

أخبار عامة التاريخ: يناير 20, 2014 تعليقات (0)

أكَّد وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة «عبدالله الثني » حرص الوزارة على بناء جيش وطني قوي قادر على آداء دوره المهم في حماية الوطن والدفاع عنه، وبناء المؤسسات العسكرية، وتأهيل منتسبيها.

 وقال السيد «الثني» في لقاء مع صحيفة «جيشنا» : (إن هنالك بعض العراقيل تُعيق طريق بناء الجيش، ولعل من أهمها الاغتيالات التي تلاحق قياداته، والاختراقات الحدودية، والأسلحة المتهالكة، والمعنويات الضعيفة، ولكن رغم هذا فإن منتسبي المؤسسة العسكرية الأبطال نجدهم في الجنوب يواجهون تجَّار الموت، وفي الشمال يواجهون من يسعون لاغتيال الوطن .

وأوضح  «الثني » أن خطة الوزارة تستهدف حماية السواحل وتأمينها، وتوفير منظومة للصواريخ الدفاعية ذات تقنية عالية تستطيع حماية كل التراب الليبي .. مشيراً إلى أن النظام السابق دمَّر المؤسسة العسكرية وفق سياسة مُمَنهجة، لأنها تشكل خطراً على نظامه، ودمَّر معنويات الجيش، وأقحمه في معارك وحروب لا فائدة منها.

 وقال «الثني» إن الحدود الجنوبية للبلاد ستكون مؤمَّنة نهاية 2014 بالاتفاق مع إيطاليا، لافتاً إلى أن شركة متخصِّصة  بدأت في تركيب منظومة متطورة لحماية هذه الحدود مع تشاد والنيجر، وتحديداً «العوينات والسارة وتشاد» وهذه الخطة الأولى، أما المرحلة الثانية فتستهدف حماية الحدود الشمالية من تهريب السلاح والهجرة غير الشرعية.

 وأكَّد الوزير أن دول الطوق والجوار مستعدَّة للتعاون مع ليبيا لدعم الأمن والاستقرار، وحماية الحدود، وإنهاء المشاكل التي تأتي عن طريق الحدود، وعن الوضع الأمني بمدينة بنغازي أوضح أن عجز الأجهزة الأمنية في الوصول للجُناة سببه عدم وجود جهاز مباحث عامة، فهذا الجهاز له دور كبير في استتباب الأمن، مشيداً بدور قوات الصاعقة وغيرها من قواتنا العسكرية في حماية الأمن؛ فهي تعمل ليلاً ونهاراً حباً للوطن وحرصاً على سلامة المواطن وراحته.

 ودعا «الثن» إلى عودة أبناء ليبيا الذين يعيشون في الخارج وعدم تركهم للتشرُّد؛ لما في ذلك من تشويه لليبيا.. مشدِّداً على عدم تكرار ما كان يرتكبه النظام السابق من جرائم في حق الليبيين في الداخل والخارج.

المصدر : صحيفة ليبيا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق