Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ليبيا : مناقشة الإجراءات الأمنية لتأمين انتخابات لجنة الستين

أخبار عامة التاريخ: يناير 21, 2014 تعليقات (0)

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا”نوري العبار”أن المفوضية وضعت في واقع الأمر المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة في كل الإجراءات التي اتخذت لتنفيذ خطة تأمين الانتخابات،وأنها تبذل جهودا مع الجهات المنفذة للخطة.
وأعرب العبار عن تفاؤله في نجاح العملية الانتخابية في النصف الثاني من شهر فبراير القادم.مؤكدا أن المسؤولية هي تضامنية سواء من وزارة الداخلية أو الجهات المساهمة من أجل نجاحها،ومنوها إلى لقاءات عقدها مع المؤتمر الوطني والحكومة لتسخير كافة الإمكانيات والمتطلبات لتحقيق هذا الاستحقاق.
وأبدى العبار ثقته في قدرة رجال الأمن على تأمين العملية الانتخابية بكل الدوائر والمراكز الانتخابية على أرض الواقع للخروج بهذه المرحلة إلى بر الأمان،مؤكدا استعداد المفوضية التام لتذليل أية عقبات قد تواجه العملية الانتخابية.
ترتيبات أمنية
وشهدت مدينة طرابلس اليوم الثلاثاء اجتماعا عقدته اللجنة المركزية لتأمين انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور ناقشت فيه التنسيق للترتيبات الأمنية بين غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالدوائر الانتخابية،وآلية التنسيق بين المفوضية والوزارات الحكومية عناصر المنفذة لخطة التأمين المتعلقة بحماية المقرات والمخازن ونقل المواد الانتخابية ومتابعة برنامج الزيارات الميدانية للدوائر الانتخابية.
وشارك في الاجتماع وكيل وزارة الداخلية لشؤون الانتخابات”طارق الفقيه”وعدد من مديري الإدارات المختصة بالوزارة،والخبير الأمني ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا”شريف العمري”.

المصدر : المنارة + وكالة الأنباء الليبية

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق