Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ليبيا تعلن وضعها خطة شاملة لتطوير البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتقنية المعلومات

أخبار عامة التاريخ: يناير 21, 2014 تعليقات (0)

عبّرت ليبيا عن رغبتها في تحديث البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتقنية المعلومات لتكون في مستوى معايير الاتصالات الدولية،من خلال خطة شاملة تسعى وزارة الاتصالات والمعلوماتية إلى تنفيذها بمساعدة دولية وفي إطار زمني حددت مدته بسنتين للوصول للمستهدف بشأن تحديث قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وفي بيان أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات في أعقاب الاجتماعات التي عقدها وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية في ليبيا”محمد بالراس علي “طلب الحصول على دعم الاتحاد الدولي للاتصالات لخطة شاملة لتحديث البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا من أجل أن تكون الاتصالات على مستوى عالمي ووفق المعايير العالمية.
وصدر هذا البيان عقب اجتماع عقده بالراس علي بمدينة جنيف السويسرية مؤخرا مع عدد من المسئولين بالاتحاد الدولي للاتصالات،وهو اجتماع ناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير خدمات النطاق العريض وإدارة الطيف الترددي.
مبادرة ليبية
وقال بالراس علي إن ليبيا وضعت خطة شاملة ستركز على إنشاء إطار تنظيمي يشجع على الاستثمار في مجالات الاتصالات والمعلوماتية ويسهم في تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات والمعلوماتية.مشيرا إلى أن بناء القدرات سيكون جزءاً لا يتجزأ من هذه الخطة الشاملة إضافة إلى اهتمام الخطة بالحكومة الإلكترونية كأداة فاعلة لتقديم الخدمات العامة.ومشددا على أن مبادرة ليبيا الإلكترونية”e-LIBYA”تهدف لتنشيط أعمال الإدارة.
وتستند مبادرة ليبيا الإلكترونية على التطبيقات الذكية واحتوائها على مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال الاتصالات وتقنية المعلومات،إضافة إلى تضمنها للحكومة المفتوحة والحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والتعليم عن بعد.
من جانبه أعرب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات السيد”حمدون توري”عن ثقته بأن أن ليبيا ستصبح بسرعة دولة رائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ،وأنها ستقلص الهوة الرقمية فيها.مشيرا إلى أن إنشاء إطار تنظيمي سيحفز النمو والتنمية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا وسيتخذ.
خطوات وتدابير
وأكد”توري”أن الاتحاد الدولي للاتصالات سيتخذ التدابير الفورية من أجل مشاركة ليبيا أفضل الممارسات،وضمان أن يتم اتخاذ خطوات في الاتجاه الصحيح،ومد يد العون لها من خلال إرسال بعثة للتقييم بها.
من جهته أكد مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات”براهيما سانو”أن تلبية الأهداف الطموحة التي وضعتها ليبيا سيكون تحديا كبيرا .

 

المصدر : المنارة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق