Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وكيل وزارة النفط والغاز يلتقي السفير الاسباني لدى ليبيا

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 15, 2013 تعليقات (0)
استقبل السيد وكيل وزارة النفط والغاز “عمر الشكماك” صباح يوم الأحد الموافق 15/9/2013 في مكتبه بمقر الوزارة سعادة سفير مملكة إسبانيا المعتمد في ليبيا السيد “خوسي رييرا سيكير” بحضور السيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة .
حيث تناول اللقاء آخر تطورات قطاع النفط والغاز في ليبيا، وأبدى السفير الاسباني للسيد الوكيل رغبة الحكومة الاسبانية وشركاتها العاملة في ليبيا في معرفة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الليبية لمعالجة الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى الانتاج في ليبيا لأدنى مستوياته .
من جانبه أكد وكيل وزارة النفط والغاز للسفير الاسباني أن أسباب انحدار في الانتاج ليست فنية ولا تقصير من قطاع النفط والغاز وإنما هي بسبب اعتصامات أفراد يطالبون بإيجاد حلول لمشاكل ليس لها علاقة مباشرة بالقطاع ، ورغم ذلك شكلت الحكومة لجنة للتحقيق في مطالبهم وإيجاد الحلول المناسبة لها وتلبية ما أمكن منها دون أن يؤدي ذلك إلى خسائر أخرى. وأضاف السيد الوكيل بأن الشركات الإسبانية العاملة في ليبيا تتمتع بسمعة متميزة .
وهذا وتطرق الحديث بين الجانبين إلى مسألة التأشيرة وأهميتها بالنسبة للحالات الإنسانية حيث أكد السفير مملكة أسبانيا للسيد الوكيل بأن بلاده ستمنح تأشيرة خاصة للعلاج في مملكة إسبانيا.
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق