Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ورشة عمل حول الأوضاع الأمنية بالمستشفيات

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 12, 2013 تعليقات (0)

أقيمت على هامش معرض ليبيا العاشر للرعاية الصحية ورشة عمل بعنوان ” خدمات طبية في أجواء آمنة ” ونظم هذه الورشة التي أقيمت صباح اليوم الخميس 12. 9 . 2013 بمعرض طرابلس الدولي وزارة الصحة برعاية لجنة الصحة بالمؤتمر الوطني العام . وتهدف الورشة إلى دراسة للحالة الأمنية في ليبيا , وتقييم الحالة الأمنية بالمستشفيات والمراكز الصحية , والخطة الأمنية والحلول المتكاملة للمدى القصير والبعيد كما تهدف الورشة إلى التوعية والإرشاد للأطقم الطبية في التعامل , وتطوير وتدريب الموارد البشرية في مجال الأمن والسلامة , أجهزة الاتصال الداخلية ومراقبة الكاميرات .
وألقيت خلال فعاليات الورشة العديد من المحاضرات والتي في مجملها تحدثت عن الوضع الأمني في ليبيا بصفة عامة , والوضع الأمني داخل المستشفيات بصفة خاصة , . وأوضح رئيس لجنة الصحة بالمؤتمر الوطني السيد “أحمد البوني” في تصريح له أن الهدف من إقامة هذه الورشة هو تسليط الضوء وتنبيه الرأي العام إلى أهمية مشروع الأمن والسلامة على مؤسسات الدولة بصورة عامة وعلى المرافق الصحية بصورة خاصة . ودعا السيد ” البوني” الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها ومنع الاعتداءات التي تحصل في المستشفيات والمرافق الصحية والتي تعرقل تقديم الخدمات لأبناء الشعب الليبي.
وقال عضو لجنة الصحة بالمؤتمر السيدة ” هناء العرفي ” أن الهدف من إقامة هذه الورشة التطرق إلى الأوضاع الأمنية بالنسبة للمستشفيات والمرافق الصحية , وتعزيز النظام الصحي من النواحي الأمنية , ووضع استراتيجيات للنظام الصحي في مستقبل ليبيا , وإبراز المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل المستشفيات والمرافق الصحية في ليبيا .
ومن جهتها قالت رئيس اللجنة التحضيرية الدكتورة ” آمال الترهوني ” أن الهدف من هذه الورشة هو الوصول إلى العمل في أجواء طبية آمنة وإعادة الثقة بين المريض الليبي وبين المستشفيات الليبية سواء من الناحية الطبية او الناحية الأمنية وأضافت الدكتورة ” آمال ” أن التوصيات التي سترفع بعد انتهاء الورشة إلى المؤتمر الوطني العام كلها تصب في محور الوضع الأمني داخل المستشفيات والمرافق الصحية .
ويذكر أن فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الطبي للرعاية الصحية والمؤتمر الدولي الثالث للطب وجراحة الفم والأسنان افتتح أول أمس بمشاركة أكثر من “400” شركة تمثل “15” دولة علي مستوي العالم.

المصدر : المؤتمر الوطني العام

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق