Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

معالي وزير النفط والغاز يلتقي وفدا اقتصاديا من جنوب أفريقيا

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 24, 2013 تعليقات (0)
استقبل معالي وزير النفط والغاز الدكتور عبد البارئ العروسي يوم الاثنين الموافق 23/9/2013 بمكتبه في مقر الوزارة وفدا من جمهورية جنوب إفريقيا برئاسة الدكتورة سانكي مثيمبي ماهانيلي مديرة صندوق الوقود الاستراتيجي ، وباقي أعضاء الوفد المكون من سعادة السفير بيكي جيلا المدير التنفيذي للصندوق والمستشار السيد نيكو شيفير والمستشار السيد كارلس سامريو، بحضور السيد عمر الشكماك وكيل وزارة النفط والغاز، والمهندس سمير كمال مدير إدارة العامة للتخطيط والمتابعة، والسيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة النفط والغاز، وسعادة سفير جمهورية جنوب افريقيا المعتمد في ليبيا السيد محمد دانغور.
تناول اللقاء تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجال تصنيع النفط والغاز ومشتقاتهما. وأكد خلاله معالي وزير النفط والغاز على أهمية دعم التعاون القائم بين البلدين الصديقين وتطويره .
من جانبه أبدى وفد جمهورية جنوب إفريقيا رغبة بلاده في الحصول على الخام الليبي، والاستثمار في مجمع البتروكيماويات بالبريقة كما تم الاتفاق على أن يقوم فريق فني من جنوب إفريقيا بزيارة ليبيا للالتقاء بنظرائه الليبيين للتباحث في هذه المواضيع خلال أسبوعين القادمين.
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق