Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اختتام أعمال الندوة العلمية حول المشتريات العسكرية ودورها في ترسيخ الشفافية في الدولة الرشيدة .

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 4, 2013 تعليقات (0)

اختتمت يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2013م بمسرح هيئة التنظيم والإدارة بجنزور فعاليات الندوة العلمية التي أقامتها إدارة المشتريات العسكرية بالجيش الليبي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بليبيا .. وحضر حفل الاختتام السادة رؤساء الإركانات والصنوف والإدارات العسكرية، وعدد من الضيوف ولفيف من الضباط وضباط الصف بالجيش الليبي ..
حيث .. الُقيت في اليوم الختامي للندوة عدد من الورقات العلمية البحثية التي تناولت الدور المفصلي والمهم لإدارة المشتريات العسكرية في توفير لوازم واحتياجات المؤسسة العسكرية، بنمط عالي من الشفافية يتضمن قطع الطريق على التلاعب في عمليات الشراء والتزويد ويضمن أيضا ثقة الجمهور ..
ودعا السيد كريستوف هيلبز الخبير المالي في مجال المشتريات بالأمم المتحدة، إلى ضرورة دعم وإقامة مثل هذه الندوات العلمية وورش العمل المقامة على سبيل التطوير في الدولة الرشيدة، وذلك على أسس من الشفافية والصدق وتبيان الحقائق للجمهور، مشددا على ضرورة دعم ومساندة إدارة المشتريات العسكرية بالجيش الليبي في أداء المهام المناطة بها ..
وقال عقيد طيار جبران أبو ظهير عضو اللجنة التحضيرية لهذه الندوة، أن الندوة وصلت إلى درجة عالية من النجاح بفضل الله أولا ثم بجهود السادة الذين تقدموا بورقاتهم العلمية، والتي تضمنت في مجملها السبل الكفيلة بالوصول بإدارة المشتريات العسكرية إلى مرحلة متقدمة من العمل المثالي والنموذجي، وهو ما يعكس روح العمل الجاد والوطنية لدى منتسبي إدارة المشتريات بالمؤسسة العسكرية في ليبيا. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه الندوة هي نقطة البداية لندوات مماثلة نهدف من وراء إقامتها إلى تفعيل دور إدارة المشتريات العسكرية في ليبيا ..
وأوصى المشاركون في ختام أعمال هذه الندوة بضرورة وضع خطة لتنفيذ التشريعات السليمة والجيدة التي تكفل توفير مشتريات ذات جودة عالية، والعمل على إعداد نموذج للعقود الإدارية معتمد من الدولة الليبية ويكون باللغتين العربية والانجليزية، وذلك تفاديا للأخطاء التي تنتج عن طريق الترجمة من الشركات التي يتم التعاقد معها .
كما .. جاء في التوصيات الدعوة إلى ضرورة التخلص من المعدات القديمة ومخلفات الحرب عن طريق إدارة المشتريات العسكرية، بالإضافة إلى وضع برنامج تدريبي بهدف اختيار الكفاءات التي تدعم عمل إدارة المشتريات العسكرية وتطور أدائها، وان يكون عمل إدارة المشتريات العسكرية شفافا يرتكز بالدرجة الأولى على النزاهة والشفافية المطلقة، وتنسيق التعامل بين إدارة المشتريات العسكرية وأجهزة الدولة الرئيسية كرئاسة الوزراء ولجنة الدفاع بالمؤتمر الوطني العام وديوان المحاسبة والمصارف التجارية..

المصدر : وزارة الدفاع الليبية

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق