Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وكيل وزارة النفط و الغاز يلتقي رئيس وأعضاء الملحق التجاري بالسفارة الأمريكية بليبيا

أخبار عامة التاريخ: أغسطس 22, 2013 تعليقات (0)
استقبل السيد وكيل وزارة النفط والغاز عمر الشكماك في مكتبه صباح يوم الاربعاء الموافق 21/8/2013م في مكتبه بمقر الوزارة السيد جوشواغولدبيرغ الملحق التجاري الأمريكي في ليبيا، والسيد فتحي حميدان مسئول القسم الاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة المعتمدة في ليبيا.
رحب خلاله السيد الوكيل بالضيوف ثم دار النقاش بين الطرفين حول الصعوبات التي تواجه القطاع النفط والغاز من اعتصامات وإغلاق للموانئ والحقول النفطية وتأثيرها علي الاقتصاد الليبي وخطط التنمية المستقبلية، هذا وقام السيد الوكيل بتقديم شرح وافي عن الأسباب التي أدت إلى هذه الاعتصامات والعلاقة بين وزارة النفط والغاز ووزارة الدفاع التي ينتمي إليها حرس المنشآت النفطية الذي يقف بعض أفراده وراء هذه الاعتصامات.
وأضاف السيد الوكيل بأن دور وزارة النفط والغاز والمؤسسة المؤسسة الوطنية للنفط هو العمل على النشاط الاستكشافي وانتاج النفط والغاز وليس حراسة المنشأة النفطية.
وعن حل المشاكل التي يواجهها قطاع النفط والغاز قال السيد الوكيل بأنه يجب أن يكون لحل هذه المشكلة حلاً نهائياً وليس حلاً مؤقتاً ولفترة زمنية محدودة، ونحن بوزارة النفط والغاز في الحكومة المؤقتة نقدس الديمقراطية وحرية التعبير ولكن من خلال المناقشة والحوار بطريقة حضارية وراقية تراعي مصلحة ليبيا والشعب الليبي وبعيداً عن التصرفات الغير المسئولة.
وتطرق النقاش في هذا اللقاء عن مهام مكتب الشفافية ومحاربة الفساد بوزارة النفط والغاز ورغبة الجانب الأمريكي في التعاون معه من خلال ندوات تقام في البلدين الصديقين وإمكانية الاستفادة من الخبرة الامريكية في هذا المجال وعقد ورشة عمل تضم الجهات الوطنية وخبراء من أمريكا لتبادل الآراء وفي الختام شكر الملحق التجاري الاميركي حسن الاستقبال وكرم متمنياً أن يثمر هذا اللقاء عن تعاون أكبر بين الجانبان في هذا المجال .
حضر اللقاء السيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة النفط والغاز .
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق