Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزارة الداخلية تباشر عملها بشكل اعتيادي

أخبار عامة التاريخ: يوليو 11, 2013 تعليقات (0)

شرعت وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة في فتح أبوابها مجدداً بعد أكثر من أسبوع من إغلاقها من قبل مجموعة مسلحة تطالب بحل اللجنة الأمنية العليا المكونة من ثوار سابقين .

و قال مصدر من وزارة الداخلية إن “وزارة الداخلية تعمل بشكل عادي و استأنف الموظفون العمل منذ يوم الأمس .

و كانت اللجنة الوزارية المكلفة بإخلاء مدينة طرابلس من التشكيلات المسلحة تسلمت يوم ، الثلاثاء الماضي ، المقر الرئيسي لوزارة الداخلية بطرابلس بحضور وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عمر الخضراوي .

و قال رئيس اللجنة وزير الكهرباء و الطاقات المتجددة علي محيريق : إن” جهاز المباحث الجنائية سيتولى التحقيق في الحادثة بمتابعة من وزير الداخلية و المسؤولين بالوزارة .

و أضاف ” أن المسؤولين بالوزارة سيعدون تقريراً حول حجم الأضرار التي لحقت بالمبنى” ، مشيراً إلى أن الأضرار ليست بالحجم الذي يوقف العمل بوزارة الداخلية .

و أوضح محيريق” أن من مهام اللجنة الرئيسية تطبيق قرار المؤتمر الوطني العام رقم ( 27 ) و القاضي بإخلاء طرابلس من كافة التشكيلات المسلحة” ، لافتاً إلى أن تنفيذ القرار يحتاج إلى جدول زمني و خارطة طريق ، متوقعاً تنفيذه في غضون أربعة أشهر .

و اعتبر الوزير” أن استلام مقر وزارة الداخلية اليوم خطوة أولى في طريق تنفيذ هذا القرار .

و دعا رئيس اللجنة كافة التشكيلات المسلحة و الثوار و اللجان الأمنية بأن يضعوا نصب أعينهم أمن و استقرار ليبيا و أن يتعاونوا مع الحكومة لتطبيق قرار المؤتمر الوطني العام بشأن إخلاء طرابلس من المظاهر المسلحة حتى تتفرغ لمرحلة البناء .

الجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة اقتحمت ، الثلاثاء 2 يوليو ، مباني الوزارة و طلبت من موظفيها المغادرة تحت تهديد السلاح ، و أغلقت مداخل الوزارة بسواتر ترابية .

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق