Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

سفيرة أميركا: سنعمل على مساعدة ليبيا دون املاءات

أخبار عامة التاريخ: يوليو 3, 2013 تعليقات (0)

قالت، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، اليوم الإربعاء، إن بلادها ستعمل على مساعدة ليبيا فيما تطلبه وتحتاج إليه دون تدخلات أو املاءات، مضيفة أن أميركا تدرك حجم التحديات التي تواجهها ليبيا فيما يتعلق ببناء البيت الليبي الداخلي وتقريب وجهات النظر.
وقال المكتب الإعلامي للمؤتمر الوطني العام، “إن رئيس المؤتمر الوطني العام، نوري أبو سهمين، استقبل السفيرة الأمريكية ديبورا جونز بمقر المؤتمر الوطني العام بطرابلس”.
ورحب أبو سهمين بالسفيرة جونز وشدد على العلاقات الطيبة والمشتركة بين الشعبين الليبي والأمريكي، وقال، “إنها ترتكز على الاحترام والود وتبادل المصالح المشتركة”.
وأبدى، أبو سهمين، شكره لسعادة السفيرة على كل المواقف الايجابية التي اتخذتها الولايات المتحدة مع ليبيا منذ اندلاع الثورة الليبية، وحزن الليبيين على السفير الأمريكي الفقيد كريستوفر ستيفنز”.
وقالت، جونز، “إنها متفائلة بمستقبل العلاقات بين البلدين، ووصفتها بأنها ستتقدم وتسير ربما ببطء لكنها ستمضي خطوة بخطوة”.
وقال أبو سهمين، “إنه ومنذ توليه رئاسة المؤتمر الوطني العام يهتم بإنشاء الهيئة التأسيسية للدستور كأولوية مطلقة، يتبعها مباشرة ملف العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، والعمل علي تحقيق الأمن والأمان للمواطن في ذات الوقت.
وتحدثت السفيرة الأمريكية عن التجربة الجنوب أفريقية في تحقيق المصالحة الوطنية والتي اعتبرتها تجربة رائدة يجب الاستفادة منها، كما تحدثت عن الحرب الأهلية الأميركية وما تبعها من جهود لتقريب وجهات النظر و توحيد الولايات المتحدة، وأنها تتفهم ما تمر به الدول بعد الثورات.
وقال أبو سهمين، “إن الحوار والاتصال مع جميع الكتل السياسية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني الليبي، والنخب الثقافية والثوار قائم منذ فترة بين المؤتمر الوطني العام وبين الجميع، وإنه شخصيا وبمجرد توليه مهام الرئاسة يقوم هو وأعضاء المؤتمر الوطني، بالاتصال المكثف بهم للوصول إلى نتائج مرضية”.
يشار إلى أن، هجوم مسلح استهدف مقر القنصلية ببنغازي في الحادي عشر من سبتمبر الماضي، أدى إلى مقتل السفير الأمريكي جون كريستوفر ستيفنز الأسبق لدى ليبيا.

المصدر : قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق