Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

زيدان : الحكومة قررت حل جميع المليشيات المسلحة وانضمامها بشكل فردي للجيش والشرطة

أخبار عامة التاريخ: يوليو 8, 2013 تعليقات (0)

أكد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان الأحد، أن الحكومة قررت حل جميع المليشيات والتشكيلات المسلحة، مشيراً إلى أن القرار سيتم تطبيقه ولن يستثنى منه أحد، وأن حمل السلاح سيكون محصوراً في رجال الجيش والشرطة، كما سيترك الخيار لمنتسبين المجموعات المسلحة للانضمام إلى الأمن أو الجيش بشكل فرادى.
وقال زيدان- خلال مؤتمر صحفي- ” قرار إخلاء العاصمة طرابلس من المظاهر المسلحة، سيطبق على كل الكتائب الموجودة في العاصمة، سواء كانت منها أو القادمة من خارجها، ولن يستثنى أحد من هذا القرار”.
وأضاف زيدان “لا وجود لطائرات أمريكية في أجواء ليبيا، ونحن من سيحاكم السنوسي وسيف الإسلام”، مشيراً “حمل السلاح سيكون مقتصراً على رجال الجيش والشرطة النظاميين، الحاملين لأرقام عسكرية ومضبوطين بالقوانين العسكرية والمنظمة لحمل السلاح”.
تدريب الشرطة والجيش
وأوضح زيدان أن نحو “19500″ جندي وشرطي، ستتكفل كل من فرنسا وايطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة بتدريبهم خارج ليبيا، مع تحمل الدولة الليبية نفقات التدريب، مضيفاً “هؤلاء الذين سيتم إيفادهم للتدريب خارج ليبيا، هم من الثوار الذين يريدون الانضمام إلى الجيش والشرطة”.
وذكر زيدان “هيأة شؤون المحاربين تستعد لاستيعاب حوالي 18500 ثائر، ووزارة العمل ستستوعب 13000 آخرين لتدريبهم، ووزارة التعليم ستستوعب نحو 10000 من الثوار”.
وأردف زيدان ” كل المجموعات والكتائب المسلحة والدروع واللجان الأمنية في ليبيا، ستحل ويترك الخيار لمنتسبيها خيار الانضمام للأمن الوطني أو الجيش فرادى”، مضيفاً “خلال يومين سنسمي وزيراً للدفاع في الحكومة المؤقتة”، منوها إلى أنه هو من يقوم بمهام الوزير المعفى من مهامه، على حد قوله.
في سياق متصل، دعا رئيس الحكومة الليبية الليبيين إلى التمسك بشرعية المؤتمر الوطني العام، معتبراً أن التفريط في الشرعية تفريط في الوطن، على حد وصفه.
وأضاف “طلبنا من المؤتمر اعتمادات إضافية للميزانية، وإذا لم يوافق عليها المؤتمر سنواجه صعوبات في استحقاقات المرحلة”.

 

المصدر : قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق