Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزارة الحكم المحلى تؤكد أنه خلال شهر ستكون المجالس البلدية منتخبة

أخبار عامة التاريخ: يونيو 5, 2013 تعليقات (1)

خلال مؤتمر صحفى عقدة السيد رئيس الحكومة اليوم الإربعاء الموافق 5/6/2013 عقب اجتماع مجلس الوزراء أعلن السيد وزير الحكم المحلي أنه تم اصدار قرار بإنشاء البلديات والتي وصل عددها 99 بلدية وأوضح أنه لم تكن هناك معايير وأسس معينة إنما كل المجالس المحلية المعتمدة الحالية انقلبت او تحولت الى بلديات وعددها 68 فيما عدا بعض المجالس المحلية نظرا للنطاق الجغرافى التى تغطيه بعض هذه المجالس والذى يحتوى على أكثر من بلدية .

كما أشار لصدور قرار اعتماد ضوابط وأسس المجالس البلدية التى على ضوئها سوف تتم عملية انتخاب المجالس البلدية  كما صدر قرار بتشكل لجنة مركزية وأكد أنها تعمل الآن للإعداد والإشراف على عملية انتخاب المجالس البلدية .

وأوضح أنه خصصت ميزانية لتسير عملية انتخاب المجالس البلدية واعتمدت والآن في قيد التسييل وأشار لتعميم للوزارة من يومين على المجالس المحلية  لموافاتهم بعدد عشر مرشحين لتشكيل اللجنة الفرعية لانتخاب المجالس البلدية .

ونوه على أن بعض المجالس وافت الوزارة بالأسماء المرشحة لتشكيل اللجنة الفرعية للانتخاب كما ذكر أنه من أوائل المجالس التى وافت الوزارة بالأسماء المجلس المحلى لمدينة البيضاء.

وذكر السيد أبوبكر الهادى أنه صدر قرار تشكيل لجنة فرعية وهى تعمل  مع اللجنة المركزية وأن المجالس البلدية ستنتخب قريبا وكل مجلس أو بلدية جاهزة تبدأ في عملية الانتخاب ونوه أنه  خلال شهر ستكون المجالس البلدية منتخبة.

 المصدر: الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق

تعليقات (1)

إضافة رد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اغسطس يعني فات عن الموعد اكثر من شهرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إضافة تعليق