Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مجلس الأمن يدعو لدعم عملية التحول الديمقراطي في ليبيا ودعم اقتصاده

أخبار عامة التاريخ: يونيو 22, 2013 تعليقات (0)

دعا مجلس الأمن المجتمع الدولي لمواصلة دعم جهود الحكومة الليبية لتعزيز كفاءة مؤسساتها الأمنية والقانونية، من أجل إتمام عملية التحول الديمقراطي بنجاح، والعمل على تطوير اقتصادها.
وقال سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مارك ليال جرانت، رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن، إن أعضاء مجلس الأمن رحبوا بالتقدم الذي أحرزته الحكومة الليبية بقيادة رئيس الوزراء علي زيدان، وشجعوها على مواصلة جهودها وتقديم نتائج ملموسة.
وأعرب جرانت عن القلق العميق، إزاء أعمال العنف الدائرة في مدينة بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا، والتي خلفت العديد من الضحايا، مطالبًاً الليبيين بالتعاون مع مؤسساتهم الشرعية سواء المدنية أو العسكرية، على حد قوله.
ويأتي صدور البيان، عقب مضي أيام من إطلاع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا طارق متري، مجلس الأمن على الأوضاع في ليبيا.
وأبلغ متري المجلس، أنه على الرغم من التحديات السياسية والأمنية والقضائية، التي تواجه ليبيا وخطورة التطورات السياسية والأمنية، التي وقعت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لا يزال الليبيون يأملون في مستقبل أفضل لبلدهم، ولم يفقدوا ثقتهم بذلك.

المصدر : صحيفة قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق