Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

فينترشال الألمانية تعلن إن إنتاجها في ليبيا مازال دون مستويات ما قبل الحرب

أخبار عامة التاريخ: يونيو 8, 2013 تعليقات (0)

أعلنت شركة فينترشال الألمانية المملوكة لمجموعة باسف، أنها لم تتمكن من رفع إنتاجها من النفط في ليبيا إلى مستويات ما قبل الحرب حتى الآن، بسبب استمرار مشكلات البنية التحتية، وقد يستمر تعثر الصادرات بسبب الاحتجاجات.

وقال المدير العام لفينترشال في ليبيا أوفه سالجه، إن الشركة تنتج الآن نحو 85 ألف برميل يومياً، وتسعى هذا العام لإعادة الإنتاج إلى مستوى 100 ألف برميل يومياً، والذي كان قائماً قبل الحرب التحرير الليبية التي اندلعت عام 2011.

وأضاف سالجه “العامل الرئيسي الذي يقيدنا، هو أن صادراتنا تعتمد على البني التحتية لشركات أخرى، وواجهنا فيها مشكلات بالفعل مثل الإضرابات”، مشيراً “بعض خدمات الحقول النفطية ليست متاحة بالكامل بعد في البلاد، لكنهم بصدد إعادتها”.

ثاني أكبر شركة

وكانت فينترشال ثاني أكبر شركة نفط أجنبية في ليبيا قبل الإطاحة بحكم معمر القذافي بعد أيني الإيطالي، وقبل الانتفاضة التي شاهدتها البلاد كان إنتاج فينترشال في ليبيا يشكل ثلاثة أرباع إنتاجها الإجمالي.

كما تتعرض المنشآت النفطية الليبية لاحتجاجات وهجمات متكررة، في ظل مطالبة السكان المحليين بفرص عمل، وهو ما يؤدى إلى تعطيل العمليات، وتوقف الإنتاج في حقل الفيل في 29 مايو الماضي، كإجراء احترازي بسبب احتجاج في الموقع.

وأوضح سالجه أن منشآت فينترشال لم تتعرض لمثل هذه الهجمات، لكنه أضاف أن تعثر الصناعة قد يستمر، على حد تعبيره.

وأضاف “أعتقد أن هذه “الاحتجاجات” قد تستمر لفترة من الوقت، لأن الأفكار والبرامج التي تريد الحكومة تنفيذها تأخذ وقتاً أطول من المتوقع، وصبر الناس ينفد”، لكني لا أرى أن هذا خطر طويل الأجل”

وأكد سالجه أن الشركة ساعدت على بناء خط أنابيب جديد، لنقل النفط الخام إلى ميناء رأس لانوف في شمال ليبيا، وإن الخط يعمل منذ بداية مارس الماضي.

المصدر : قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق