Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

العوامي : لجنة الصلح والخير عرضت رؤيتها على أهالي تاورغاء في تأجيل موعد العودة وأبدوا تفهمهم للأمر

أخبار عامة التاريخ: يونيو 21, 2013 تعليقات (0)

قال عضو لجنة ( الصلح والخير ) عبد الغني العوامي ، يوم الخميس ،  إن اللَجنة عقدت اجتماعاً في مقرِ مجلس الحكماء في مدينة بنغازي مع عددٍ من أهالي مدينة تاورغاء .

و أوضح العوامي لـ”وكالة أنباء التضامن” أنَ اجتماع اليوم  سبقه اجتماع أوَل أمس الثلاثاء في مدينة الأبيار لمُناقشة عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم إذ خلص المُجتمعون حينها إلى ضرورة تأجيل موعد العودة الذَي قرَره الأهالي في الـ25 من شهر  يونيو الجَاري وطلبوا بناءً عليه المُساندة والدَعم من المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقَتة و دار الإفتاء والمنظَمات الدوليَة والإقليميَة .

وأضاف ” لقد أبلغنا أهالي تاورغاء خلال اجتماع يوم الخميس أنَ لجنة الصلح والخير تنظر أنَه من الأفضل أن يتأجَل موعد العودة لحينٍ آخر وبمُوافقة أهالي مصراتة أنفسهم بعد أن تُقرب المسافات وتُحقَق مُصالحة وطنيَة بشكلٍ أدق ” على حدِ تعبيره لافتاً إلى أنَ أهالي تاورغاء أبدوا تفهمهم الأمر واقتنعوا بالرؤية الَتي استعرضتها لجنة الصلح والخير.

يُذكر أنَ رئيس الوزراء علي زيدان وجَه أهالي تاورغاء في مؤتمر صحفي عُقد اليوم في العاصمة طرابلس إلى البقاء في أماكنهم و تأجيل موعد عودتهم المُعلن عنه وترك الأمر للحكومة المؤقتة الََتي ستضمن عودتهم بعد تحقيق العدالة ورأب الصدع و التصالح .

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق