Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الحكومة تقف على احتياجات المدن وتعد بتلبيتها

أخبار عامة التاريخ: يونيو 11, 2013 تعليقات (0)

 جالت الحكومة الليبية المؤقتة، السبت، في عدد من المدن والمناطق الواقعة غربي البلاد، لتعزيز مبدأ المصالحة الوطنية وللتأكيد على التنمية الشاملة التي ستشهدها ليبيا.

والتقى رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان برئيس وأعضاء المجلس المحلي زوارة بهدف تعزيز الأمن وتأمين المنطقة الحدودية والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتهريب.

زيدان خلال هذا اللقاء الذي حضره وزيرا الداخلية العقيد محمد الشيخ والصحة الدكتور  نور الدين دغمان أكد على حرص الحكومة على تنفيذ مشروعات التنمية التي تحتاجها المدينة،  واستكمال المتوقف منها خاصة بقطاع الاسكان والمرافق والصحة.

وشدد، زيدان، حرص الحكومة على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة ظاهرة التهريب والهجرة غير الشرعية.

عقب اللقاء، قام رئيس الوزراء بجولة رافقه فيها وزيرا الداخلية والصحة، ورئيس المجلس المحلي زوارة يوسف الحصائري ومدير الامن الوطني زوارة العقيد محمد غربية تفقد خلالها سير أعمال الصيانة لمستشفى زوارة، حيث أكد على ضرورة الاسراع في استكمال أعمال الصيانة بهذا المرفق الحيوي من اجل تقديم خدمات صحية وطبية ممتازة لأهالي المدينة.

وشملت الجولة أيضاً عدد من المشاريع التنموية في مجالات البنى التحتية والمرافق والإسكان المتوقف العمل فيها.

وفي زلطن، عقد اجتماعا مع أعضاء المجلس المحلي لملنطقة ووجهاءها وأعيانها، وذلك ضمن الجولة التي قام بها رئيس الحكومة اليوم للتأكيد على استعدادا الحكومة لبناء البلديات في ليبيا التي يصل عددها إلى 99 بلدية، ولتعزيز الامن والاستقرار وبث روح المصالحة ومشاركة أبناء المنطقة في حركة البناء والتنمية والاعمار.

وأكد رئيس الحكومة خلال هذا الاجتماع حرص الحكومة على تعزيز المؤسسات الأمنية والحد من التهريب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى ما تعانيه منطقة زلطن من نقص في مياه الشرب، وتدني في الخدمات الصحية والبنى التحتية، حيث أكد زيدان في هذا الخصوص حرص الحكومة على توفير المسكن اللائق والخدمات الصحية الجيدة لاهالي المنطقة، وحل مشكلة نقص مياه الشرب.

وفي ذات اليوم عقد رئيس الحكومة المؤقتة اجتماعا مع رئيسي وأعضاء المجلسين المحليين رقدالين والجميل ووجهاء وأعيان وحكماء المنطقة، لمناقشة ما تعانيه هذه المدن والمناطق من نقص في مياه الشرب، وتدني في الخدمات الصحية والبنى التحتية وعدم توفر المسكن الصحي.

وأكد رئيس الوزراء خلال هذا الاجتماع حرص الحكومة على توفير متطلبات الاهالي وحل مشاكل هذه المدن والمناطق من خلال توفير المسكن اللائق وتحسين الخدمات الصحية، وحل مشكلة نقص مياه الشرب وتوفير الاعلاف لمربي المواشي والاغنام، وصيانة الطرق الداخلية، ومحطات التحلية المتوقفة عن العمل وتوفير سيارات الدفاع المدني والإطفاء والسلامة.

والتقى رئيس الحكومة المؤقتة برئيس وأعضاء المجلس المحلي صبراته، وذلك ضمن الجولة التي قام بها رئيس الحكومة اليوم للمنطقة للتأكيد على استعداد الحكومة لبناء البلديات في ليبيا والتي يصل عددها إلى 99 بلدية، وكذلك لتعزيز الأمن والاستقرار وبث روح المصالحة ومشاركة أبناء المنطقة في حركة البناء والتنمية والاعمار.

وأكد، زيدان، حرص الحكومة على تنفيذ مشروعات التنمية التي تحتاجها المدينة، واستكمال المتوقف منها خاصة بقطاع الإسكان والمرافق والصحة.

موضحا بأن استتباب الأمن ركيزة أساسية وهامة لرجوع الشركات الأجنبية وشروعها في العمل بالمشاريع المتوقفة والجديدة.

وأشار، زيدان، خلال هذا اللقاء إلى خطة وزارة الموارد المائية الخاصة بإنشاء محطات لتحلية مياه الشرب بالمنطقة بالإضافة إلى إيجاد حل عاجل لمشاكل الصرف الصحي بالمدينة، وحل مشكلة الكهرباء بالمنطقة، موضحا بان وزارة الكهرباء قد تعاقدت خلال المدة الماضية على شراء مولدات كهربائية لتغطية العجز في الكهرباء.

وطالب رئيس وأعضاء المجلس المحلي صبراته الحكومة بالاهتمام بالجانب السياحي للمدينة والكشف عن الآثار المطمورة، والإسراع في صيانة مستشفى صبراته وإنشاء دار للعجزة والمسنين بالمدينة.

ومن جهته أكد وزير الصحة نور الدين دغمان انه سيتم إجراء الصيانة الكاملة لمستشفى صبراته عقب الانتهاء من صيانة مستشفى صرمان وإعادة افتتاحه ذلك لان إجراء الصيانة يتطلب إيقاف العمل بالمستشفى بصورة كاملة.

وضمن الجولة التفقدية التقى رئيس الحكومة  مدير الأمن الوطنى العجيلات لمناقشة الأوضاع الأمنية بالمدينة.

وخلال اللقاء تم التطرق للعديد من المشاكل فى مختلف القطاعات كالإسكان والمرافق والصحة والتعليم.

واستفسر، زيدان، عن المشاريع غير المنتهية فى المدينة فى قطاع الإسكان والتعليم, وأوضح اهتمام الحكومة بمشكلة المياه والصرف الصحى بالمدينة، وطلب سرعة انتخاب المجلس البلدى للمدينة.

 المصدر : قورينا الجديدة

مصدر الصورة- الموقع الرسمي للحكومة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق