Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الحكومة المؤقتة وسعيها لخدمة المواطن وتوفير الخدمات فى كل أرجاء الوطن

أخبار عامة التاريخ: يونيو 14, 2013 تعليقات (0)

نحو جنوب آمن ومستقر وصل صباح هذا اليوم الجمعة الموافق 14/6/2013 السيد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على رأس وفد ضم كل من السيد وزير الداخلية والسيد وزير الصحة والسيد وزير الإسكان والسيد وزير التعليم العالى لمدينة أوبارى .

وفى تصريح للسيد الرئيس فور وصوله للمدينة قال فيه هذه الزيارة للإطلاع على أوضاع المدينة من حيث المرافق والجيش والأمن للوصول إلى الرؤية التى نتطلع بها والاستقرار أكثر على منطقة الجنوب هذا وأشار قائلا “أنا حاليا فى منطقة أوبارى وقريبا غات وأن هذه المنطقة التى يقولوا عليها الناس أنها خارج سيطرة الدولة “.

هذا واجتمع الوفد مع أعضاء المؤتمر الوطنى عن المدينة وأعضاء المجلس المحلى أوبارى وضباط و ضباط صف وأفراد الأمن  وأعيان المنطقة حيث أكد السيد الرئيس فى كلمته على أن الدولة حاضرة فى كل ارجاء الوطن وأن الجنوب جزء لا يتجزأ من ليبيا وأن ما يثار عن إندواء هذه المناطق عن الوطن هو غير حقيقى .

وصدح قائلا “أوبارى ستضل حاضرة فى ليبيا” ومن تم أكد السيد الرئيس على انحياز الجيش للوطن وشدد على أن انتماء الجيش لا يكون لمدينة أو قبيلة بل لى ليبيا .

ونوه السيد الرئيس على احتياجات مختلف مرافق المدينة وفى هذا الصدد ذكر أن المطار يحتاج إلى إعادة تأهيل وأوضح أنه وزارة الإسكان بعد اطلاعها على الوضع ستضع الخطط لإعمار المنطقة , أما عن قطاع الصحة والمستشفيات بالمنطقة أكد على اهتمام الوزارة بتجهيز وتأهيل بعضها وتشيد جديدة أيضا لإنتشار المرافق الصحية بالجنوب والقضاء على مركزية القطاع وتوفير الخدمة الصحية بسهولة ويسر للمواطن, وأكد على رؤية الحكومة لهندسة الطرق فى ليبيا وتطوير قطاع الاتصالات فى ليبيا عامة وفى الجنوب خاصة كما أشار الى خطة شاملة للنهوض بقطاع التعليم فى الدولة .

وفى اختام الإجتماع أشار لدور مدينة أوبارى تاريخيا ومستقبلا فى أهمية بناء ليبيا وأكد أنه إذا حضر الوطن غاب كل شىء.

  المصدر: الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق