Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

البنغازي: ميناء طرابلس البحري سيشهد نقلة نوعية مع نهاية العام الحالي

أخبار عامة التاريخ: يونيو 21, 2013 تعليقات (0)

توقع رئيس مصلحة الموانيء والنقل البحري بوزارة المواصلات والنقل شرف الدين البنغازي ، اليوم الجمعة ، أن يشهد ميناء طرابلس البحري نقلة نوعية مع نهاية العام الحالي 2013م.
وأوضح البنغازي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن ساحة الميناء المزمع الانتهاء من إنشائها مطلع الأسبوع المُقبل والتي تصل مساحتها إلى الهكتارين ستفسح المجال لخلق تبادل تجاري مع عدة دول من خلال الاتفاقيات المُبرمة معها مُسبقا .
وأضاف ” إننا نُركز من ناحية أخرى على توفير مناخ جيد للعاملين بالميناء فيما يخص المرافق الخدمية من مقاهي ومطاعم ومُصلى وبعض المشاريع ذات العلاقة بتأمين الميناء بناء على مُتطلبات من المنظمة العالمية للأمن والسلامة”.
وأكد رئيس مصلحة الموانيء والنقل البحري أن هناك مزيد من المشاريع سُتناقش مع العاملين بالميناء كما أنه هناك مشاريع أخرى قيد التنفيذ كتحديد الطرق واستحداث بعض الإشارات المرورية داخل الميناء لافتا إلى أن مشروع (حاجز الأمواج) الذي أعلنت الوزارة استئنافه في وقت سابق بعد وقف تنفيذه من قبل شركة يونانية غادرت البلاد إبان اندلاع حرب التحرير والذي يُعد أحد أضخم المشاريع في قطاع المواصلات والنقل في البلاد سيُفرغ من تنفيذه نهاية العام 2015م.
كما أشار البنغازي إلى رغبة وسعي وزارة المواصلات والنقل في استحداث مزيد من الخطوط البحرية مع الدول الشقيقة على غرار الخطوة التي اتخذتها في فتح الخطوط مع مصر و المغرب والجزائر بعد العمل على تجهيز محطة الميناء وصيانتها باعتبارها إحدى المرافق التي تعرضت للتدمير أثناء الحرب .

المصدر : وكالة انباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق