Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

افتتاح المؤتمر البرلماني الأفريقي العربي في دورته الثالث عشر بحضور النائب الثاني لرئيس المؤتمر

أخبار عامة التاريخ: يونيو 26, 2013 تعليقات (0)

افتتحت صباح اليوم الأربعاء الموافق 26-6-2013 م بمدينة الرباط بالمملكة المغربية الجلسة الأولي للمؤتمر البرلماني الأفريقي العربي في دورته الثالث عشر بحضور الدكتور ” صالح المخزوم ” النائب الثاني لرئيس المؤتمر والسادة أعضاء المؤتمر ” شكري المغيربي “، و”منصورالحصادي” ، و”فتح الله حسين ” .
واستهلت الجلسة الافتتاحية بمشاركة رؤساء الدول والحكومات وممثلين عن الدول الافريقية والعربية ، بالإضافة إلى مندوبين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الهيئات والمؤسسات الدولية بكلمة من قبل الرئيس الحالي للمؤتمر ” نيجيريا ” ، وكلمة من رئيس مجلس المستشاريين باسم البرلمان المغربي ، وكلمة الاتحاد البرلماني الافريقي ، وكلمة الاتحاد البرلماني العربي .
وبدأت بعد ذلك جلسة العمل الأولى حيث وضعت في بنود جدول الاعمال الدورة الـ(13) للمؤتمر البرلماني الافريقي العربي انتخاب رئيس المؤتمر ونائبه ومقرر المؤتمر .
وسيبحث المؤتمر البرلماني الافريقي العربي في جدول أعماله عددا من البنود أهمها سبل تعزيز التعاون العربي الأفريقي من خلال دعم اقتصاديات البلدان الإفريقية وإقامة المشاريع المشتركة بين الدول الافريقية والعربية ، إضافة إلى دور البرلمانات الأفريقية والعربية في حماية واحترام الأديان والمقدسات والثقافات الوطنية من تأثيرات العولمة .
كما يتطرق المؤتمر خلال جلساته المتواصلة التي بدأت أمس تحضيراتها إلى يوم غدا الخميس إلى التحديات الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأفريقية والعربية .

المصدر : المؤتمر الوطني العام _ ليبيا

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق