Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

أبرز ما تناولته أجندة أعمال اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي الثاني عشر

أخبار عامة التاريخ: يونيو 2, 2013 تعليقات (0)

عقد اليوم مجلس الوزراء الاجتماع الاستثنائي الثاني عشر وضمت أجندة أعماله العديد من القضايا الهامة والمواضيع من بينها مناقشة صرف علاوة الأطفال والأبناء. ووافق مجلس الوزراء على اعتماد مطار جبل نفوسة كمطار دولي حيت ستتولى وزارة المواصلات طرحه للدراسة لينضم إلى سلسلة المنافذ الجوية المنتشرة على الرقعة الجغرافية  لليبيا كما  ناقش المجلس ضمن اجتماعه لهذا اليوم أيضا تأسيس مؤسسة تأهيلية للثوار بحيث تضم مراكز للعلاج الفسيولوجي والفيزيائي كما تطرق الاجتماع إلى شراء أو استئجار طائرات إطفاء الحرائق للتغلب على الصعوبات التي تواجه الدولة في السيطرة على بعض الحرائق التى تحدت في مناطق ذات طبيعة جغرافية وعره .

كما تطرق مجلس الوزراء للعديد من القضايا الهامة منها التراتيب التي ستتخذ لحماية الجنوب والتي ستكون من جزئين : أولهما حفظ الامن في المدن ،وهي غات واوباري ومرزق والشاطئ وسبها والكفرة والجزء الثاني يتعلق بحراسة الحدود وحمايتها ومراقبتها وعدم السماح باختراقها من العناصر المشبوهة في غير البوابات الرسمية وبدون إجراءات رسمية .
وتم الاتفاق على ان تكلف كتائب من الجيش والثوار بهذا الشأن وأن تخصص بدل مالية إضافة للمرتبات الثوار في هذه المنطقة تصل إلى 1500 دينار زيادة على المرتبات الاصلية اثناء تواجدهم في هذه المنطقة وتشمل الجنود والضباط والثوار ، كما تم مناقشة رفع مرتبات الشرطة والجيش.

ومن الأمور الأخرى التي نوقشت في هذا الاجتماع اطلاق حملة تدريبية لجنود الجيش خارج ليبيا حتى يتم تلافي بطئ التدريب وهذه الدورات ستشمل رفع المرتبات حتى الضعف لتشجيع الشباب للانضمام للجيش والشرطة.

  المصدر:الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق