Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

في زيارة لطبرق .. وكيل وزارة النفط والغاز للشؤون الادارية والمالية يتفقد أعمال العمرة بالمصفاة .. ويلتقي بالمعتصمين من الخريجين …

أخبار عامة التاريخ: مايو 5, 2013 تعليقات (0)
اطلع السيد عمر الشكماك وكيل وزارة النفط والغاز للشؤون الإدارية والمالية أثناء زيارته الى مدينة طبرق الاربعاء الموافق 8 /5/2013م برفقة السيد الدكتور محمد يونس والسيد عثمان اكريم اعضاء المؤتمر الوطني العام والسيد العمارى محمد العماري عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والسيد أحمد المجبرى رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للنفط على سير العمليات الفنية والميكانيكية لعمرة مصفاة طبرق النفطية المنفذة خلال شهر مايو 2013م .
.
و أفاد السيد يونس الفتيوري مدير المصفاة بأن العمرة تقام كل ثلاثة سنوات يتم خلالها صيانة ابراج التقطير والاوعية ، كما يتم فحصها للتأكد من استمراريتها وصيانة المبدلات الحرارية الخاصة بالمنتجات والكشف على الفرن الرئيسي والغلايات وبرج التبريد وعلى جميع خطوط المنتجات واستبدال ما يلزم استبداله .
Image
.
وتشمل عملية العمرة إجراء صيانة لمحركات الكهرباء والمضخات وفتح وتنظيف نازع الاملاح وصيانة مراوح التبريد وتنفيذ أعمال الطلاء لجميع معدات المصفاة وصيانة صهاريج الغاز ، وتتم كل تلك الاجراءات الفنية والميكانيكية بأيدي وطنية دون الاستعانة بالأجانب .
.
هذا وعقدت جلسة عمل بمقر المصفاة بحضور السادة أعضاء المجلس المحلى بطبرق ورئيس جمعية اصدقاء مدينة طبرق وعدد من النشطاء من مؤسسات المجتمع المدني والعاملين بالمصفاة من مهندسين وفنيين وعاملين تم فيها مناقشة سير العمل بالمصفاة والتحدث مع العاملين المنفذين لعملية الصيانة الدورية والاستماع لوجهات نظرهم وآرائهم ومتطلباتهم .
.

Image
.
الالتقاء بالمعتصمين من الخريجين
.
كما التقى الوفد الزائر لمدينة طبرق بالشباب المعتصمين بميناء البريقة النفطي من خريجين قسم الجيولوجيا ومن خلال المناقشة تم الاطلاع على مطالبهم المتعلقة بتحديد مدة فترة تدريبهم ومدى التزام القطاع بتعيينهم .
.
حيث اوضح السيد الشكماك من خلال اللقاء ان البرنامج المعد لتدريب هؤلاء الخريجين والمعلن عليه سابقا يسع الى اكثر من 11000 خريج وفق إجراءات تضعها المؤسسة الوطنية للنفط بأشراف الوزراء وبالتنسيق مع وزارة العمل والتأهيل وفى ضوء الميزانية المعتمدة بهذا الخصوص وان الالتزام يقوم على الاتي :
عند إتمام مراحل البرنامج التدريبي والتأهيلي لهذا الكم من الشباب الخريجين يتم استيعاب المؤهلين بالقطاع حسب التخصصات ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز للعمل بالقطاع والمشاركة من جهة اخرى بتوزيع التخصصات الاخرى بين كافة الوزارات بالتنسيق مع وزارة العمل بالخصوص .
Image
.
وفى هذا الصدد يرى مجموعة الشباب المعتصمين بالميناء ان مدة البرنامج التدريبي المقترحة من قبل المؤسسة طويلة جدا ( 18 شهر) كما ان التخصصات ذات العلاقة بالنفط والبتروكيماويات يتم تعيينهم مباشرة بالشركات النفطية ومن ثم تدريبهم في برامج تأهيلية .
.
وبعد المناقشة والحوار تم الاتفاق على دراسة المقترح المقدم من طرفهم وإبلاغهم بفحوى الإجراء المتخذ بالخصوص وذلك خلال الفترة القريبة القادمة .
وفيما يتعلق بأثار الاعتصام على العمليات النفطية من شحن ومناولة أكد المعتصمون بالتنسيق مع المجلس المحلى بمدينة طبرق بأنهم سيعملون على تفادى أية آثار سلبية ومن المتوقع أن يتم شحن الناقلة الراسية بالميناء قريبا .
ولقد كان لمشاركة اعضاء المؤتمر الوطني والسيد وكيل وزارة العمل والسيد وكيل وزارة النفط والغاز الاثر الإيجابي في الوصول الى نقاط تفاهم .. حيث بادر السيد وكيل وزارة العمل لشؤون البناء والقدرات بالتأكيد على ان برنامج التأهيل المزمع تنفيذه للخريجين هو من التزامات الوزارة والحكومة ليس فقط في تنفيذه بل في إنجاحه ومن ثم تعيين الذين أنهوا البرنامج بنجاح .
المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق