Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

خيرية الساعدي: مُبادرات منظمة الصحة العالمية حول العجزة والمُسنين أخذت طريقها للتنفيذ الفعلي في ليبيا

أخبار عامة التاريخ: مايو 13, 2013 تعليقات (3)

قالت رئيس قسم الحماية الصحية للعجزة والمُسنين بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض خيرية سالم الساعدي , اليوم الأحد ، أن عددا من المُبادرات التي اختلقتها منظمة الصحة العالمية حول العجزة والمُسنين أخذت طريقها للتنفيذ الفعلي في ليبيا.

وأوضحت الساعدي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن المركز وضع خطة عمل بالخصوص تُنفذ على مدى الثلاث سنوات القادمة وأن هذا أدى لتسجيل مدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة كإحدى المدن الراعية للمُسنين في الشبكة الدولية للمدن الراعية للمُسنين.

وأضافت رئيس قسم الحماية الصحية للعجزة والمُسنين بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض أن عمل المركز يتركز على التخفيف من حدوث مضاعفات للإعاقات التي يتعرض لها المُسنين ووضع استراتيجيات وخطط لها على مستوى المدن والقرى الليبية لضمان تقديم الخدمات للعجزة والمسنين سواء المتواجدين منهم في دور الرعاية والمُستشفيات أو حتى داخل البيوت خاصة بعد أن بلغت نسبة المسنين في ليبيا الـ20% على حد قولها.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (3)

إضافة رد

أنا قلت أن نسبة المسنين في ليبيا حسب تعداد السكان الليبي سنة 2006 يساوي 6% ومن الممكن أن يصبح 20 % عام 2050

إضافة رد

مساء الخير د. خيرية سالم ، يااستاذه هذا خبر منقول من وكالة التضامن ، ولكى جزيل الشكر على توضيح واذا رغبتى فى توضيح لكى حرية التعبير والاحترام … مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العدل

إضافة رد

أولاً نسبة المسنين ممن تجاوز سن الستين عاماً في ليبيا حسب تعداد 2011 بلغ 7 % أي أن عددهم 460 ألف نسمة على اعتبار عدد السكان الاجمالي 6.6 مليون نسمة. ثانياً نأمل من القائمين على الموقع مراعاة اللغة العربية خصوصاً وأنهم يمثلون وزارة العدل والتي لها شأن كبير في الدولة فلا يجوز كتابة كلمة (لكي) عند مخاطبة الأنثى وإنما تُكتب (لكِ) أي بالكاف المكسورة ولكم الشكر

إضافة تعليق