Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بنغازي تشكّل مجلسا اقتصاديا لتطوير الوضع الاقتصادي في المدينة

أخبار عامة التاريخ: مايو 12, 2013 تعليقات (0)

ذكر نائب رئيس المجلس المحلي لمدينة بنغازي سعد السعيطي، اليوم الأحد، أنه أسس في مدينة بنغازي مجلس بنغازي الاقتصادي كهيئة استشارية تربط بين المؤسسات الاقتصادية في المدينة لدعم الاقتصاد، عن طريق التقاء القطاع الخاص والقطاع العام في هيكل مجلس اقتصادي.

وقال السعيطي لـ “وكالة أنباء التضامن” أن “هذا المجلس عملنا عليه منذ فترة طويلة خلال عقد العديد من الاجتماعات مع منظمات المجتمع المدني والغرفة التجارية ورجال الأعمال في المدينة لوضع رؤية متحدة لهؤلاء الأشخاص لتطوير الوضع الاقتصادي في بنغازي”.

وأضاف السعيطي أن المجلس الاقتصادي مكون من قطاع أكاديمي متمثل في جامعة بنغازي وقطاع حكومي متمثل في الغرفة التجارية وجسم منتخب متمثل في المجلس المحل بنغازي، بالإضافة إلى رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني المختصة في الجانب الاقتصادي.

ولفت نائب رئيس المجلس المحلي بنغازي إلى أن تم يوم أمس انتخاب ستة أعضاء لمجلس إدارة المجلس الاقتصادي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انتخاب المدير العام للمجلس.

وأوضح السعيطي أن المجلس الاقتصادي له الحرية المطلقة بالاستعانة بالخبرات اللازمة لتسيير أموره، منوها إلى أنه يشمل القطاع العام والخاص حتى تكون قراراته متوازنة.

الجدير بالذكر أن مدينة بنغازي شهدت مؤخرا العديد من المؤتمرات والنشاطات ذات العلاقة بتشكيل مجلس اقتصادي للمدينة وتهيئتها لتكون العاصمة الاقتصادية للبلاد.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق