Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الأمين العام للجنة الوطنية الليبية لليونسكو : يجب على المواطنين أن يعبروا عن أفكارهم كما يريدون

أخبار عامة التاريخ: مايو 4, 2013 تعليقات (0)

قالت الأمين العام للجنة الوطنية الليبية لليونسكو فوزية بالروين، اليوم السبت، إن ورشة العمل المقامة على هامش اليوم العالمي لحرية الصحافة بحثت الأمور التي تمر بها الدولة الليبية في مسألة التعبير عن الحرية بصفة عامة والعراقيل التي تواجه حرية التعبير.

وأوضحت بالروين لـ”وكالة انباء التضامن” أنه” يجب على المواطنين أن يعبروا عن أفكارهم كما يريدون ويعتقدون أنه صحيح” ، منوهةً إلى أنه لم يعد هناك جماعات تملك الحقيقة كاملة وإنما لكل شخص رأي ووجهت نظره الشخصية لابد أن يعبر عنها بحرية.

وأضافت بالروين أن” هذه الحرية تتطلب الشعور بالمسؤولية والخوف من الله وقول الكلمة الطيبة ومراقبة الحكومة والجهات المسئولة ومحاسبتها يتم وفق طرق مؤدبة لأن هناك شعرة بين الحرية والفوضى”، على حد تعبيرها.

ونوهت الأمين العام للجنة الوطنية الليبية لليونسكو إلى أنه” في معظم الأحيان يساء فهم الحرية بحيث نجنح إلى الفوضى وإلى أن يأخذ فرض الرأي بالسلاح والإرهاب”، موضحةً أنه يجب علينا الابتعاد عن ذلك وأن نستفيد من الأفعال التي نقوم بها.

وأشارت بالروين إلى أن” ليبيا كانت بلد مغلق معزول عن العالم وليس فيه غير فكر ورأي واجتهاد واحد، إلا أنها بعد ثورة السابع عشر من فبراير بدأت تنفتح عن العالم.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق