Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مُباحثات بين ليبيا وكوريا الجنوبية تتعلق بجُملة من المصالح المُشتركة بينهما

أخبار عامة التاريخ: أبريل 29, 2013 تعليقات (0)

استقبل وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبد الرزاق القريدي مؤخرا سفير دولة كوريا الجنوبية لدى ليبيا لي جونغ كوك في مقر الوزارة بالعاصمة طرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة أن الطرفين بحثا خلال اللقاء آفاق التعاون الثُنائي بين ليبيا وكوريا الجنوبية للعمل على تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الليبي والكوري .

و استعرض الطرفان العديد من الملفات ذات العلاقة بتبادل البعثات الدبلوماسية والتدريب والتأهيل والتبادل التجاري والاستثمار.

كما تطرقا إلى مُناقشة تمديد اتفاقية دعم العمل المُبرمة بين البلدين والمُتعلقة بأداء خبراء كوريين مُختصين للمُساعدة في البحث عن المفقودين في ليبيا والتي تنتهي بحلول شهر نوفمبر القادم بعد الرجوع في أمرها لوزارة أسر الشهداء والمفقودين والجهات ذات العلاقة.

من جهته عبر القريدي خلال اللقاء عن امتنانه لرجوع عدد من الشركات الكورية للعمل في ليبيا بعد انتهاء حرب التحرير مُؤكدا في الوقت ذاته أن العمل مازال جاريا  لوضع آلية لعودة بقية الشركات التي جمدت أعمالها.

كما أعلن وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي افتتاح مركز علمي متخصص في مجال التدريب والتأهيل يستوعب ما يُقارب سبعة آلاف متدرب ليبي يُشرف عليه خبراء وفنيون من كوريا الجنوبية بالتنسيق مع وزارة العمل والتأهيل.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق