Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

صالح مصباح : عمل المفوضية العليا للانتخابات مرتبط بتعديل الإعلان الدستوري

أخبار عامة التاريخ: أبريل 4, 2013 تعليقات (0)

أكد عضو المؤتمر الوطني العام صالح يونس مصباح، مساء الخميس، أن عمل المفوضية العليا للانتخابات مرتبط بشكل مباشر بتعديل الإعلان الدستوري.

وقال مصباح لـ “وكالة أنباء التضامن” إن “المؤتمر الوطني من خلال تعديل الإعلان الدستوري سيقرر تشكيل لجنة الستين بالتعيين أو بالانتخاب، فإن كانت بالتعيين فلن يكون هناك وجود للمفوضية أما إن قرر أن تكون لجنة الستين منتخبة فهذا يعني وجود المفوضية العليا للانتخابات”.

وأضاف عضو المؤتمر الوطني “لذلك عملت على تقديم مقترح بعد تطوير مداخلة لكتلة يا بلادي، واختصارا لوقت المؤتمر الوطني كي يتمكن من تقديم استحقاقاته في الموعد المحدد، أن تكون المفوضية العليا مشرفة على الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

وأوضح مصباح”بدل تشكيل مفوضيتين للانتخابات واحدة خاصة بلجنة الستين وبعد أن تؤدي وظيفتها تحل، والثانية تشكّل للإشراف على برنامج الانتخابات البرلمانية، تكون المفوضية مشرفة على انتخاب لجنة الستين والانتخابات البرلمانية المقبلة”.

وتابع إن “هذا الأمر يتطلب تعديل بعض الفقرات القانونية لتلائم مع  إشرافها على انتخابات البرلمان المقبلة ولجنة الستين، كما يمكن لها أيضا الإشراف على انتخابات الرئاسة في حالة إن قرر الدستور وجود انتخابات رئاسية على غرار انتخابات البرلمان”.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق