Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

توتال الفرنسية ترغب بالمساهمة في تطوير الأنشطة الرئيسية للصناعة النفطية بليبيا

أخبار عامة التاريخ: أبريل 18, 2013 تعليقات (0)
التقى وكيل وزارة النفط والغاز السيد عمر الشكماك ظهر الخميس الموافق 18/4/2013 نائب رئيس شركة توتال لشمال أفريقيا السيد جين دانيال بحضور مدير التنمية البشرية بالشركة السيد رونان بيسكون .
وفي هذا اللقاء أكد السيد جين دانيال على رغبة شركة توتال الفرنسية للاستكشاف والانتاج على المساهمة في تطوير الأنشطة الرئيسية للصناعة النفطية في الاستكشاف أو التصنيع من خلال المشاركة مع المؤسسة الوطنية للنفط أو بصفة مستقلة .
.
من جانبه قال السيد عمر الشكماك وكيل وزارة النفط والغاز أن الوزارة تقدّر امكانيات وقدرات شركة توتال واهتمامها بالعودة لاستئناف نشاطها بليبيا وذلك من خلال مشاركتها في ادارة الأزمة وورش العمل التي اقيمت بإشراف من المؤسسة الوطنية للنفط في العام 2011 ورفع القوى القاهرة عن العقود والاتفاقيات المبرمة .
.
وأكد السيد الشكماك أن الأساس في العلاقة هي الشفافية الكاملة والمعايير المهنية والمنافسة وبالتالي سيكون هناك فرص متكافئة أمام شركة توتال كما هي أمام الشركات العالمية الأخرى وفق هذه المعايير .
هذا وتم التطرق خلال اللقاء إلى أهمية أن تساهم الشركة في مشاريع تنمية القدرات البشرية للقوى العاملة الليبية في مجال النفط والغاز ويأتي ذلك سواء وفق العقود والاتفاقيات المبرمة أو من خلال النشاط المستقل للشركة .
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق