Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

تواصل المعرض الثاني لإعمار ليبيا في بنغازي

أخبار عامة Date: April 30, 2013 Comments (0)

تواصل المعرض الدولي الثاني لإعمار ليبيا، اليوم الثلاثاء، في مدينة بنغازي ليومه الثالث برعاية الهيئة العام لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ومشاركة العديد من الشركات المحلية والأجنبية.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية “ODAC ” الأمين هامان لـ”وكالة أنباء التضامن” أن مشاركة الجهاز في المعرض تأتي للتعريف بالعديد من المشاريع والقطاعات التي يشرف عليها الجهاز سواء كانت في قطاع الصحة او الإسكان أوالثقافة  الشباب والرياضة بالإضافة لعدد من المشاريع في قطاع المرافق الخدمية.

DSC04473

وأكد هامان أن المشاركة جاءت أيضاً للتعريف بالمشاريع الاستراتيجية خاصةً أن هناك عدد من المشاريع نسبة الإنجاز بها تصل إلى أكثر من 65 % ويعتبر جزء منها موقف، مضيفاً أنه حاليا تم تفعيل أكثر من 50 مشروع علي مستوي ليبيا وحوالي 15 مشروع علي مستوي المنطقة الشرقية من خلال الشركات الوطنية.

وأضاف أن  في بنغازي الآن جاري العمل في المجمع الصحي بمنطقة الكيش والمجمع الصحي بالصابري ونسبة الإنجاز فيهما تفوق 85 %، بالإضافة إلي 500 وحدة سكنية بقطاع الإسكان الطبي في منطقة الفويهات بالمدينة، مشيراً إلى أن في الفترة القادمة سيستأنف العمل في مشروع 5000 وحدة سكنية بمنطقة بوفاخرة.

ونوه هامان إلى أن هناك العديد من المشاريع قيد الدراسة في قطاعات الإسكان والصحة وقطاع الشباب والرياضة خاصةً لأن ليبيا مقبلة علي استضافة كأس أفريقيا 2017م، مؤكداً أنهم تواصلوا مع قطاع الشباب والرياضة لتفعيل هذ ه المشاريع حتي تكون جاهزة في عام 2017م.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

Comments (0)


إضافة تعليق