Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

القاضي يلتقي نائبة رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أخبار عامة التاريخ: أبريل 7, 2013 تعليقات (0)

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الفنية بالحكومة المؤقتة عبد السلام القاضي ، اليوم الأحد، نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “إنجر أندرسون” بمقر رئاسة الوزراء بطرابلس للتباحث حول إمكانية مساعدة ليبيا في أداء الحكومة  والمؤسسات المالية الليبية.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة المؤقتة أن”زيارة نائبة رئيس البنك الدولي لليبيا تأتي من أجل دعم الحكومة الليبية في الإدارة المالية والبنية التحتية وتقديم الخدمات المحلية والانتعاش الاقتصادي والنظام الوطني للإحصاء”.

وأكدت  إنجر أندرسون أن “البنك الدولي سيدعم وزارة المالية الليبية من خلال تقديم الخبرات الفنية في مجال سياسات وتشريعات عمليات الشراء العامة والسيطرة العامة وإحصاءات الحساب الوطني”.

وأضافت أندرسون إن” البنك الدولي سيدعم وزارة العدل والمصرف المركزي فيما يتعلق باسثترجاع الأصول المسروقة ، بالإضافة إلى العمل مع إدارة الإحصاءات في وزارة التخطيط لإنشاء نظام إحصاء وطني حديث وفاعل من خلال تقديم المساعدة الفنية وتوفير القدرات”.

الجدير بالذكر أن البنك الدولي يعتزم عقدَ سلسلة من ورش العمل بالتعاون مع الحكومة المؤقتة، حول الطاقة المتجددة وإدارة المياه والنقل وعمليات الشراء التي تنخرط فيها الوزارات المعنية بالبنية التحتية.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق