Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

احتقان بالكفرة عقب عمليات قتل

أخبار عامة التاريخ: أبريل 11, 2013 تعليقات (0)

سيطرت حالة من الاحتقان على مدينة الكفرة جراء عمليات القتل والترويع التي استهدفت الابرياء من المواطنين – قيل إنها- من قبل العصابات الخارجة عن القانون.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن مستشفى الكفرة العام استقبل، ثلاث حالات اصابة تعرض اصحابها للقنص من قبل -من وصفت- بالعصابات الخارجة عن القانون بالقرب من شارع السوق بالمدينه.

وشهدت، الكفرة، خلال الأيام الماضية عدد من عمليات الترويع التي أدت إلى مقتل أحد المواطنين وإلحاق إصابات بآخرين.

وأكدت، مصادر طبية بمستشفي الكفرة العام، أن الطواريء استقبلت أربعة من الجرحي بإصابات متفاوتة الخطورة، بعدما تجددت الاشتباكات المسلحة العشوائية أمام مبني التعليم العالي بالمدينة بجانب حي الشورى بالمدينة.

وأكد أحمد الزوي، أحد الأطباء بمستشفى الكفرة العام “إن حجرات الطوارئ استقبلت مساء اليوم أربعة من الجرحى بإصابات متفاوتة الخطورة، بعدما تجددت الاشتباكات المسلحة العشوائية أمام مبنى التعليم العالي بالمدينة بجانب حي الشورة”.

وتابع الزوي، في تصريح لوكالة أنباء شينخوا، “القصف الذي تعرضت له مدينة الكفرة طال حيي بوشوق والشورة بعد سقوط قذائف هاون على عدد من المنازل في الحيين، كما تزايد الوضع المأساوي في المستشفى والمدينة”.

وطال القصف الذى تعرضت له مدينة الكفرة حيى بوشوق والشورى بعد سقوط قذائف هاون على العديد من المنازل في الحيين ، وتشهد مدينة الكفرة بالجنوب الليبى بالمنطقة الحدودية مع تشاد والنيجر والسودان اشتباكات قبلية مسلحة متكررة بين قبيلتي الزوية والتبو أكبر قبائلها.

وكانت السلطات الليبية قد أعلنت نهاية العام الماضي الجنوب الليبي خاصة مدينة الكفرة منطقة عسكرية مغلقة، وأغلقت حدودها البرية مع دول تشاد والسودان والنيجر بهدف السيطرة على حركة عبور السلاح من وإلى ليبيا.

المصدر : قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق