Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اجتماع لجنة الآثار والسياحة

أخبار عامة التاريخ: أبريل 16, 2013 تعليقات (0)

عقدت لجنة الآثار والسياحة بالمؤتمر الوطني العام إجتماعها العادي العشرون يوم الأثنين الموافق 15/4/2013م. بحضور رئيس اللجنة وقد حضر الإجتماع السيدة / وزير السياحة والسيد / وكيل المساعد للوزارة لمناقشة عدد من المواضيع الهامة التي تخص عمل الوزارة في تنفيذ الخطة التي تم إعتمادها خلال العام 2012-2013م و تم مناقشة موضوع إنشاء مكاتب للسياحة من خلال البلديات التي سيتم تحديدها بالمدن الليبية لإمكانية متابعة القطاع السياحي وكيفية التعامل بها وإلغاء المركزية وكذلك ملف الهيكل التنظيمي والملاك الوظيفي وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية بالوزارة.
وتطرقت اللجنة إلى ملف الإستثمارات والجذب السياحي وإعتبار أن صناعة السياحة هي أحد دعائم الإقتصاد الليبي وكذلك الإهتمام بالجانب الإعلامي وثقافة السياحة وتوعية المواطنين بأهمية السياحة والآثار والمواقع الآثرية.
وأشارت الوزارة أنها باشرت في إنشاء إدارات جديدة لها أهمية في السياحة كأداة للتنشيط السياحي وأداة لتنمية السياحة وكذلك ملف الفنادق السياحية وقد خلص الإجتماع إلى ضرورة أن تتولي الوزارة إعداد المقترحات الازمة عن القوانين والتشريعات واللوائح المتعلقة بعمل السياحة في دولة ليبيا الجديدة بعد ثورة 17 فبراير وكذلك خلق تواصل مستمر لعقد إجتماعات دورية بين اللجنة والوزارة وكذلك الجهات ذات العلاقة

المصدر : المؤتمر الوطني العام

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق