Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مركز البحوث الاقتصادية يعقد المؤتمر العلمي للإستثمار والخصخصة في طرابلس

أخبار عامة التاريخ: مارس 27, 2013 تعليقات (0)

عقد مركز البحوث الاقتصادية العلوم الاقتصادية أمس الثلاثاء، المؤتمر العلمي للإستثمار والخصخصة والملتقى المصاحب له تحت شعار”تحديات الواقع وأمال التنمية” في الفترة من 26 – 28 مارس الجاري بفندق المهاري بالعاصمة طرابلس.

وذكر مراسل”وكالة أنباء التضامن” أن المؤتمر يسعى لدراسة مناخ استثمار لتحديد الفرص والمخاطر وتحليل ودراسة دور السياسات الاقتصادية في تعزيز الدور التنموي للقطاع الخاص ومدى إسهاماتها في جذب الإستثمار الأجنبي.

وأضاف المراسل أن المؤتمر يهدف إلى “دراسة وتحليل القدرة التمويلية للقطاع المالي ومعرفة العائد الاقتصادي للإستثمار وفقا لقوانين وتشريعات تشجيع الإستثمار وأثر الإستثمار الأجنبي على سوق العمل”.

وتابع إن المؤتمر يتطلع لمعرفة مدى نجاح تجربة الخصخصة في ليبيا وعرض تجارب الخصخصة لبعض البلدان وخاصة المشابهة للظروف الاقتصادية والاجتماعية الليبية وتسليط الضوء على متطلبات التنمية المكانية وأثر البيئة والاتفاقات الدولية في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وذكر أن المؤتمر استعرض الآليات والسياسات اللازمة لتطوير بيئة العمل وتنمية الموارد البشرية لضمان برامج الإستثمار والخصخصة والتعرف على التشريعات القانونية في تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق