Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

تجمع أحرار تعليم ليبيا يدعو الحكومة للتحقيق في استدعاء مديرة مدرسة الشروق

أخبار عامة التاريخ: مارس 25, 2013 تعليقات (0)

دعت الناشطة الحقوقية وعضو تجمع أحرار تعليم ليبيا فرع طرابلس منى البكوش اليوم الاثنين، الحكومة الليبية إلى فتح ملف مدرسة الفنون والصنائع على خلفية استدعاء فرقة الإسناد الخامسة والعشرين لمديرة مدرسة الشروق للتحقيق في شكوى مقدمة ضدها.

وقالت البكوش لـ “وكالة أنباء التضامن” إن “اللجنة التسييرية المكلفة بملف مدرسة الفنون والصنائع شكلت من قبل مجلس طرابلس المحلي وهذا مخالف للقانون إذ أن المدرسة تتبع الحكومة الليبية مباشرة وليس للمجلس المحلي سلطة عليها”.

من جهتها قالت مديرة مدرسة الشروق مفيدة محمد في حديث لـ “وكالة أنباء التضامن” إن فرقة الإسناد 25 استدعت عددا من المعلمات للتحقيق في شكوى مقدمة ضدهن بخصوص رفض إدارة المدرسة للقرار الصادر عن اللجنة التسييرية المكلفة بملف مدرسة الفنون والصنائع والقاضي بنقل طلبة مدرسة الفنون إلى المقر الدراسي الجديد بمنطقة الفلاح.

إلى ذلك أشار رئيس اللجنة التسييرية لنقابة المعلمين أبو بكر العباني إلى أن معلمي وطلبة مدرسة الفنون والصنائع رفضوا في وقت سابق الانتقال إلى المقر الدراسي الجديد بمنطقة الفلاح معللين ذلك بعدم جاهزية المكان كونه مقرات للتخزين ولا يصلح للتدريس مستندين على التقرير الصادر من مكتب الإصحاح البيئي المكلف بمعاينة المكان”.

 يذكر أن مدرسة الفنون والصنائع من المدارس القديمة في مدينة طرابلس وتمتاز بكونها معلما أثريا في قلب العاصمة طرابلس وتضم العديد من المكونات التجارية التابعة لها.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق