Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الإستثمار في ليبيا .. محور المؤتمر العلمي للإستثمار والخصخصة

أخبار عامة التاريخ: مارس 27, 2013 تعليقات (0)

تمحور المؤتمر العلمي للإستثمار والخصخصة والملتقى المصاحب له تحت شعار “تحديات الواقع وأمال التنمية”، والذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد في الحكومة المؤقتة في الفترة من 26 – 28 مارس الجاري بفندق المهاري بالعاصمة طرابلس على توضيح كيفية الإستثمار في ليبيا.

وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن المؤتمر تضمن ثلاثة محاور، وكان المحور الأول الإستثمار في ليبيا والذي تضمن دراسة بيئة الإستثمار، السياسات الإستثمارية، دور الإستثمار في التنمية المكانية، دور المؤسسات المالية في تمويل الإستثمار والبيئة التشريعية والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

فيما تضمن المحور الثاني دراسة واقع وبرنامج الخصخصة في ليبيا ودور التشريعات في إنجاح هذا البرنامج ودراسة تجارب البلدان الأخرى في تطبيق برنامج الخصخصة والسياسات والآليات اللازمة لتطوير بيئة العمل وتنمية الموارد البشرية.

وضم المحور الثالث دراسة البيئة الدولية والإستثمار في ليبيا والذي انقسم على أربعة محاور هي آثار انضمام ليبيا لمنظمة التجارة الدولية على الإستثمار، والاتفاقات الدولية وأثرها على الاستثمار، وواقع وآفاق التعاون مع المنظمات الدولية وآثارها على تدفق الإستثمار الأجنبي إلى البلاد، ودراسة التجارب الدولية في جذب الإستثمار الأجنبي.

الجدير بالذكر أن المؤتمر استهدف المؤسسات والهيئات الدولية ذات الصلة، والوزارات والأجهزة الحكومية، ومؤسسات ومجالس رجال الأعمال، والأكاديميين والباحث والكتاب والمثقفين، والجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق