Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

نيودلهي تعرض مساعدتها على طرابلس في “التحول السياسي”

أخبار عامة التاريخ: فبراير 13, 2013 تعليقات (0)

صرح وكيل العلاقات الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية الهندية، إن بلاده قدمت استعدادها لتقديم كل مساعدة ممكنة إلى ليبيا، في تحولها السياسي، وإعادة الأعمار، وتقديم المساعدات الإنسانية لتصل قيمتها إلى 2 مليون دولار.

وقال بيناك رانجان تشاكرافارتي- وفقا لموقع الهند اليوم- خلال مؤتمر حول المغرب العربي والهند، إن القيادة الليبية الجديدة والتي تتمثل في رئيس المؤتمر الوطني محمد المقريف، ورئيس الوزراء علي زيدان، على صلة “مألوفة مع الهند”، بعد أن خدما في السفارة الليبية في الهند، على حد تعبيره.

وأضاف تشاكرافارتي أن بلاده تجري اتصالات، وتواصل مكثف مع ليبيا وتونس والهند، وأنها تشارك بنشاط مع الحكومات الجديدة في مصر، مشدداً في الوقت ذاته على إن منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا بما فيها دول الخليج، تكتسب الكثير من الأهمية الإستراتيجية للهند، في ظل وجود ستة ملايين هندي يعملون هناك، ويرسلون تحويلات مالية تصل إلى أكثر من 35 مليار دولار، في حين إن التجارة مع تلك المنطقة تصل قيمتها حوالي 165 مليار دولار.

مورد رئيسي للطاقة

وأشار تشاكرافارتي إلى أن المنطقة، تعتبر أيضاً المورد الرئيسي للطاقة، لتزويد الهند بحوالي 65 في المائة من احتياجاتها من الوقود الأحفوري، وهي أيضاً مورد رئيسي للفوسفات، موضحاً أن سياسة الهند في مجلس الأمن الدولي، تدعم الرأي القائل بأنه “ينبغي تجنب تدخل خارجي أو أي حلول مفروضة”.

وأكد تشاكرافارتي أن عملية التحول السياسي ليست سهلة، بالنسبة للبلدان المتأثرة من الربيع العربي، مضيفاً “إنشاء المؤسسات الديمقراطية من الصفر تقريباً، ستكون عملية طويلة، ولكن لن تكون مستحيلة”.

وذكر تشاكرافارتي أن الهند حاولت جاهدة، مساعدة كلما كان ذلك ممكناً، في الأماكن التي تشهد انتخابات”.

المصدر  :قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق