Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

باريس تستضيف الثلاثاء المقبل اجتماعاً حول الأمن في ليبيا

أخبار عامة التاريخ: فبراير 5, 2013 تعليقات (0)

أعلنت الخارجية الفرنسية الثلاثاء، أن اجتماعاً دولياً سيعقد الثلاثاء المقبل في باريس، سيركز جدول أعماله على الأمن والقضاء ودولة القانون في ليبيا.

ووفقا لفرانس برس- سيجتمع وزراء والموظفين الكبار من 14 دولة ومنظمة، من الولايات المتحدة وأوروبا والأمم المتحدة في باريس، برعاية وزير الخارجية لوران فابيوس ونظيره الليبي محمد عبد العزيز، وممثل كبير عن ليبيا.

ويهدف الاجتماع الذي سيعقد بمبادرة طرابلس، إلى تحديد مشاريع تعاون وتنفيذها، في ميادين الأمن والقضاء ودولة القانون، بحسب ما صرح به المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو.

ومن المتوقع أن تعقب الاجتماع، زيارة لرئيس الوزراء الليبي علي زيدان إلى العاصمة باريس.

مساعدة أوروبية

وكان وزراء الخارجية الأوروبيون قد وافقوا أواخر يناير الماضي، على إطلاق مهمة للاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا على مراقبة حدودها بشكل أفضل، وهو موضوع يعتبر أولوية، في إطار الوضع المتوتر في منطقة الساحل الإفريقي.

وتعتبر المهمة المدنية، ترتكز على إرسال خبراء من الاتحاد الأوروبي، مع تفويض لمدة سنتين على الأقل، فالوضع الأمني بعد سنتين من الثورة الليبية متأزماً وهي من ملفات الشائكة في ليبيا.

وتلقى الحكومة الليبية المؤقتة في طرابلس، صعوبة في ضبط الحدود البرية الممتدة على طول أربعة آلاف كلم، حيث تمر في مناطق صحراوية عمليات تهريب بمختلف أشكالها، كما تواجه ليبيا أيضاً تدفق للمهاجرين غير الشرعيين القادمين من إفريقيا الذين يرغبون بالتوجه إلى النعيم الأوروبي.

المصدر : قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق