Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وكيل الوزارة يستقبل وفد منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية

أخبار الوزارة التاريخ: مارس 4, 2012 تعليقات (0)

استقبل السيد وائل نجم وكيل الوزارة بمكتبه بديوان الوزارة ظهر يوم السبت المـوافق 3 مارس 2012 مبعوثة منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية السيدة سيدني كويرام .
حيث قام السيد الوكيل بتقديم شروح وتوضيحات لمجموعة استفسارات وقضايا قدمتها السيدة سيدني خلال الاجتماع تهم عمل المنظمة وتتعلق بموضوع السجون التي خضعت تحت سيطرة وزارة العدل والأخرى التي مازالت تحت سيطرة الثوار موضحاً بأنها مسألة وقت فقط لمعرفة أرقام المعتقلين في السجون، بالإضافة إلى قضايا الاغتصاب التي حدثت أثناء الأزمة مضيفاً بأنه لا يمكن حصرها بأرقام ثابتة وواضحة لخصوصية المجتمع الليبي المحافظ.
وأضاف الوكيل بأن لجنة تقصي حقائق الاغتصاب شُكلت برئاسة القاضية عايدة بعيو ، ولجنة أخرى لدراسة مسألة المرتزقة واستغلالهم بالمال من قبل النظام السابق وإبراز الوثائق والمعلومات التي تدل على ذلك أثناء التحقيقات.
وأشار خلال هذا الاجتماع قيام منظمات دولية أخرى منها منظمة بلا حدود وقناة ليبيا الحرة وفرانس24 والجزيرة بزيارة السجون ومعرفة أحوال المعتقلين من خلال لقاءات قاموا بها كتقديم للحقيقة بالصوت والصورة.
وفى ختام الاجتماع المثمر أكد السيد الوكيل حرصه ورغبته على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهذه المنظمة أسوة بغيرها ، متمثلة في زيارة السجون والمعتقلين للوصول إلى نتائج تكشف الحقيقة.

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق