Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وكيل الوزارة يجتمع مع وفد جمعية المحامين الأمريكية

أخبار الوزارة التاريخ: يناير 9, 2012 تعليقات (0)

عبر وفد جمعية القضاة والمحامين الأمريكية عقب اجتماعه مع وكيل الوزارة السيد وائل نجم صباح يوم الاثنين الموافق 9 يناير 2012 م عن إعجابه الشديد للرغبة في تطوير آلية عمل القضاة في ليبيا والذي تم خلاله استعراض برنامج مفصل عنه من قبل الوكيل الذي أكد لهم أن نجاح العمل القضائي لا يتم ألا عن طريق تفعيل الجانب الإداري باعتباره العمود الفقري في الوزارة من اجل تطبيق سيادة القانون التي كانت مغمورة أبان حكم النظام السابق، مشيرا لعقده عديد الاجتماعات مع مدراء الإدارات والمستشارين بالوزارة منذ استلامه مهامه من اجل تطوير عمل قطاع العدل .
فيما قال رئيس الوفد أن حضوره لليبيا يأتي في إطار حرص جمعية المحامين الأمريكية لمتابعة أوضاع القضاة والمحاماة في الدول التي كانت مكبلة في ظل أنظمة ديكتاتورية وان الجمعية لديها تجارب ناجحة مع عدة دول مشيدا بالجهود المبذولة حالياً في هذا الإطار.
يذكر أن الجمعية افتتحت أول مكتب لها بالمنطقة العربية في عمان سنة 2004 ويركز برنامجها على الوسائل البديلة لفض النزاعات المدنية، والتعليم القانوني، والمسائل التجارية، واستقلال القضاء ونزاهته.
والارتقاء بأداء المحاكم وسائر الجهاز القضائي وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية المتبعة، وذلك من خلال مشاريع وبرامج ونشاطات الجمعية في المجالات التالية:
1. قواعد السلوك القضائي.
2. قواعد سلوك موظفي المحاكم.
3. الوساطة لفض النزاعات المدنية.
4. الوسائل البديلة لفض المنازعات/ القطاع الخاص.
5. إصلاح تشريعات الإفلاس.
6. الشيكات المرتجعة.
7. تطوير المناهج الدراسية لكليات القانون.
8. التعاون مع أساتذة القانون في تطوير أساليب التدريس.
9. دعم وتعزيز المهارات العملية والسلوك الاحترافي لدى طلبة القانون

أضف تعليق