Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مؤتمر العدالة الانتقالية والمصالحة في ليبيا يبتدئ أعماله

أخبار الوزارة التاريخ: يناير 23, 2012 تعليقات (0)

انطلقت صباح يوم الاثنين 23 يناير 2012 م بطرابلس أعمال مؤتمر العدالة الانتقالية والمصالحة في ليبيا بفندق كورنثيا ، الذي تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة العدل والمعهد العالي للقضاء ، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
حيث بدأت أعمال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر بحضور حيث بدأت أعمال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر بحضور السيد رئيس الوزراء والسيد وزير العدل والسيد وزير الحكم المحلي والسيد وكيل وزارة الخارجية والسيد نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وبعض ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى ليبيا ، هذا ويشارك في أعمال هذا المؤتمر نخبة من المستشارين القانونيين والخبراء الدوليين من المنظمات الدولية والحقوقية وأساتذة الجامعات وممثلى عن مختلف الوزارات.

Open in new window

ويهدف هذا المؤتمر إلى زيادة الفهم العام للآليات والمبادئ الأساسية والأساليب التي تقوم عليها العدالة الانتقالية في السياق الليبي ، وإلي إعطاء أدوات لصانعي السياسات والجهات القانونية والمجتمع المدني لتطبيق نهج العدالة الانتقالية في ليبيا من خلال :

  •  بناء قدرات الجهات الوطنية المعنية بالآليات المختلفة للعدالة الانتقالية ( لجان الحقيقة ، العدالة الجنائية ، برنامج التعويض ، الإصلاح المؤسسي ) ، وذلك من خلال تزويدهم بالخبرات الدولية بشأن أفضل الممارسات في هذا المجال.
  •  توفير أدوات للفعاليات الوطنية للتقييم والمساهمة في وضع استراتيجية وطنية لتطبيق هذه الآليات في السياق الليبي ، وذلك من خلال مناقشات مفصلة حول مواضيع مختارة ، مثل الحقائق ، والعدالة الجنائية ، والإصلاح في هذه المجالات.
  •  إعداد الفعاليات الرسمية وأعضاء المجتمع المدني لدور كل منهم في تحقيق العدالة الانتقالية داخل ليبيا ، من خلال بناء الجسور بينهم وتعزيز تفاهم مشترك بين مختلف عمليات العدالة الانتقالية.
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق